الاحتلال يُعلن “إحباط” تهريب 26 مسدسا للضفة من الأردن

#سواليف

أعلن #جيش #الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عن “إحباط” عملية #تهريب 26 مسدسًا إلى #الضفة_الغربية المحتلة عبر الحدود مع #الأردن.

وذكر موقع “يسرائيل ديفنس”، وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن قوة من الجيش لاحقت فجر اليوم مركبة فلسطينية قرب قرية العوجا في الأغوار الشمالية، وضبطت داخلها 26 مسدسًا كانت مهربة من الأردن وفي طريقها للضفة الغربية، وجرى اعتقال اثنين بداخلها.

وفي السياق، نشر جيش الاحتلال أمس معطياته حول عمليات “تهريب” #الأسلحة من الحدود الأردنية والمصرية خلال العام الأخير.

ووفقاً للمعطيات؛ جرى ضبط 300 قطعة سلاح نارية مختلفة منذ بداية العام خلال 19 عملية تهريب، بالمقارنة مع 21 عملية تهريب في العامين الماضيين مجتمعة ما يدلل على ارتفاع كبير في عمليات التهريب وخاصة عبر الحدود مع الأردن.

وصباح أمس، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن “إحباط” عملية تهريب آلاف الطلقات النارية الليلة الماضية عبر أحد الحواجز قرب الخليل.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن قوات الاحتلال اكتشفت تهريب 9 آلاف طلقة نارية من عيار 5.56 ملم الخاصة ببنادق م-16 و”تافور” و”جاليل”، بالإضافة لقطع غيار للسلاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن فلسطينيًا من شرقي القدس وصل الحاجز “وأثار الشبهات”، قبل أن يُعثر داخل مركبته على صناديق تحتوي على الطلقات.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال نقلت الشاب الفلسطيني للتحقيق لدى “الشاباك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى