الاحتلال يهاجم مستشفى الشفاء / شاهد

#سواليف

في اليوم الـ164 للحرب على غزة، وثامن أيام شهر رمضان المبارك، واصل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي #استهداف #المدنيين العزل في مناطق عدة بالقطاع، حيث اتهمت وزارة الصحة بغزة قوات الاحتلال بارتكاب 9 #مجازر خلال 24 ساعة، استُشهد فيها 92 وأصيب نحو 130 آخرين.

بدورها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إن أكثر من 13 ألف طفل لقوا حتفهم جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

في الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة بوقوع إصابات بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل #مجمع_الشفاء_الطبي غربي مدينة غزة، في حين قال جيش الاحتلال إنه يقوم بعملية دقيقة في محيط مجمع الشفاء بناء على معلومات تشير إلى استخدام المستشفى من قبل حركة حماس”.

وتوغلت دبابات وآليات الاحتلال بشكل مفاجئ تحت غطاء ناري كثيف في مناطق غربي مدينة غزة وحاصرت مجمع الشفاء الطبي، الذي يتواجد فيه آلاف النازحين والمرضى والجرحى، واستهدفت أجزاء منه بالقذائف المدفعية والطائرات المسيرة، قبل اقتحامه.

ونفذت قوات الاحتلال عملية توغل مفاجئة وسقط قصف عنيف وشن أحزمة نارية وداهمت المستشفى، وسط إطلاق نار من طائرات مسيّرة، وهناك آلاف المرضى والنازحين والعشرات من أفراد الطواقم الطبية محاصرون داخله.

وأفادت وزارة الصحة بنشوب حريق على بوابة مجمع الشفاء الطبي ووجود حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين بالمستشفى وقطع الاتصالات.

وأكدت أن النازحين محاصرون داخل مبنى الجراحات التخصصية وفي استقبال الطوارئ بمبني 8 ، مؤكدة وجود عدد من الشهداء و الجرحى مع عدم القدرة على إنقاذ أحد من المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ في جريمة أخرى ضد المؤسسات الصحية.

وناشدت وزارة الصحة جميع المؤسسات الأممية إيقاف هذه المجزرة فورا ضد المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية داخل المستشفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى