د. عبيدات لسواليف .. سيتم فحص مخالطي الطالب المصاب الذي خرج من الحجر بنتيجة سلبية

سواليف – خاص
قال الدكتور نذير عبيدات الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن ، أن لجان التقصي ستقوم بأخذ عينات من مخالطي الطالب المصاب والذي ثبتت إصابته بالمرض أمس الخميس بعد أيام من خروجه من الحجر الصحي في احد الفنادق ، وكانت نتيجته سلبية .
وبين الدكتور عبيدات في اتصال هاتفي مع سواليف اليوم الجمعة ، أن لجنة الأوبئة تأخذ العينات من مخالطي المصابين قبل 4 أيام من ظهور الأعراض عليه ، ولما بعد أسبوعين من ظهور الأعراض ، ويتم تكرار الفحوصات لتأكد من عدم أصابتهم بالفيروس .
وحول تتبع هذه الحالة ، قال الدكتور عبيدات ، أن المصاب قد يكون خالط بعد خروجه من الحجر الصحي أحد المصابين ، وبالتالي ظهرت عليه أعراض المرض بعد أسبوعين وانقضاء فترة الحضانة ، اي في اليوم الرابع والثلاثين من دخوله الحجر الصحي ، وقد تكون الأعراض التي ظهرت عليه بعد في البداية خفيفة وقبل ايام من مراجعته للمستشفى ، ومن ثم زادت وراجع المستشفى وتبين إصابته بالفيروس .
ومن الممكن أيضا ان فترة الحضانة استمرت اكثر من 14 يوما ، وعلميا حتى الآن لم يتم تفسير هذه الحالات التي تمتد فيها فترة الحضانة، وهو ما يمكن تحديده بعد التقصي حول حالة الطالب ومعرفة بداية ظهور الأعراض عليه .
وحول إمكانية مخالطته لأحد الإصابات الصامتة ، لم يستبعد الدكتور عبيدات هذا الاحتمال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى