الاحتلال يعتقل أسيرين آخرين.. الزبيدي وعارضة جنوب الناصرة

سواليف – أعلنت قناة “كان” العبرية، صباح اليوم السبت، #اعتقال أسيرين آخرين من #الأسرى المطاردين، ليرتفع بذلك عدد الأسرى المعاد اعتقالهم إلى أربعة من أصل 6 استطاعوا تحرير أنفسهم من سجن جلبوع قبل عدة أيام.

وأفادت القناة العبرية أن قوات خاصة اعتقلت الأسيرين زكريا #الزبيدي ومحمد #العارضة في موقف للسيارات قرب جبل الطور القريب من مرج ابن عامر شمال فلسطين المحتلة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعادة اعتقال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود العارضة في مدينة الناصرة.

وتواصل قوات الاحتلال البحث عن أسيرين آخرين هما مناضل انفيعات وأيهم كممجي اللذين كانا ضمن مجموعة الأسرى التي تحررت عبر نفق من سجن جلبوع فجر يوم الاثنين الماضي.

والجدير بالذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء أمس الجمعة، الأسيرين، يعقوب قادري ومحمود عارضة، قرب جبل القفزة جنوب الناصرة، بعد بلاغ من أحد الأشخاص حول مكانهما.

وجاء في التفاصيل، أن شرطة الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الأسيرين بعد تلقيها بلاغا من قبل أحد المواطنين، في الوقت الذي لجئا فيه لطلب الطعام.

وكان ستة أسرى تمكنوا من تحرير أنفسهم قبل عدة أيام من سجن جلبوع في عملية نوعية من خلال حفر نفق من زنزانتهم إلى خارج السجن.

ومنذ ذلك الوقت، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات البحث عن الأسرى الستة بواسطة عدد كبير من القوات والحواجز.

وكان وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس قد أكد في وقت سابق أن الأجهزة الاسرائيلية ستضع يدها على الاسرى الهاربين عاجلا او اجلا. بحسب موقع “مكان” العبري.

وفي ختام تقييم للأوضاع الأمنية أجراه في الضفة الغربية قال غانتس إن كل الجهات المعنية تتعاون في هذه المهمة.

وأضاف “ان الاتصالات مع السلطة الفلسطينية مستمرة”.

وشدد على أن الجيش “على استعداد لمواجهة مواجهات في الضفة الغربية، موضحا ان الهدف اعتقال الفارين ومحاسبة مساعديهم دون المس بالاستقرار الأمني الميداني”.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الجمعة، قد حملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين محمود عبد الله عارضة (46 عامًا) ويعقوب محمود قادري (49 عامًا)، اللذان أعاد الاحتلال اعتقالهما بعد خمسة أيام من انتزاعهما الحرية من سجن “جلبوع” برفقة 4 أسرى آخرين، مؤكدةً أن المساس بهما مساس بالشعب الفلسطيني بأكمله.

وقال رئيس الهيئة قدري أبو بكر، إن إعادة اعتقال الأسيرين لن تضعف من عزيمة الأسرى ومعنوياتهم داخل سجون الاحتلال، مشيرًا إلى أن الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال متماسكة وصامدة وموحّدة.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى