حفـر علـى طريـق حـوارة – بشرى مصائد للمركبات والسائقين

سواليف
يعاني السائقون على طريق حوارة ـ بشرى من عشرات الحفر العميقة التي تركت بلا معالجة و دون صيانة من قبل الاشغال حيث تهدد الحفر حياة وارواح السائقين يوميا لا سيما خلال الليل.
وتحولت الحفر كمصائد لمركبات السائقين الذين يضطرون للسقوط بها بعد محاولة تفاديها علاوة على الاضرار المادية التي تلحق بالمركبات .
ويذكر أن تأهيل الطريق كان سنة 2008 بكلفة 90 الف دينار لكنها تركت حتى اليوم بلا تزفيت اذ استغرب مواطنون قيام وزارة الاشغال مؤخرا باعادة تاهيلها انذاك دون شمولها بخلطات اسفلتية ساخنة .
وقال السائق عمران غرايبة : انه يوجد عشرات الحفر الموجودة في الطريق منذ مدة دون اجراء صيانة لها وباتت تشكل خطرا كبيرا على حياة وارواح السائقين خصوصا ان الطريق حيوي ويشهد كثافة مرورية وان الخطورة تزداد اثناء محاولة السائقين تجنب السقوط بها حيث تنحرف المركبة باتجاه المركبات الاخرى القادمة من الاتجاه المقابل.
ويقول السائق هيثم قبلان: انه يستخدم الطريق بشكل يومي وان الحفر موجودة بالطريق منذ مدة واتسعت وتشكلت حفريات اخرى وان وضع الطريق اصبح سيئا للغاية.
وتساءل المواطنون عن سبب عدم شمول هذه الطرق بالخلطات الاسفلتية اثناء طرح العطاءات الخاصة بتاهيلها خصوصا انها لا تتجاوز عدة كيلومترات وكلفتها الاجمالية للاسفلت بسيطة اذا ما اضيف اليها كلفة الانشاء الاصلية مطالبين باعادة اوضاع هذه الطرق الى ما كانت عليه في السابق من حيث شمولها بالخلطات الإسفلتية.
من جانبها قالت مديرة اشغال محافظة اربد المهندسة منى اللحام : انه قد اجريت صيانة لهذه الحفر العام الماضي والان عادت المشكلة للظهور مجددا بفعل الامطار حيث لم تخف ان هذه المشكلة بحاجة لحل جذري من خلال العمل على تزفيت الطريق بشكل كامل لا سيما ان الصيانة غير مجدية .
واضافت المهندسة اللحام ان المديرية ستقوم باجراء صيانة مؤقتة لهذه الحفر مع تحسن الظروف الجوية على ان يتم التنسيق مع اللامركزية من اجل توفير مخصصات مالية لغايات شمول الطريق بخلطة اسفلتية منوهة الى انه يجب انشاء عبارة صندوقية ضمن الطريق من اجل تصريف مياه الامطار لكن توجد اعتراضات من السكان حول مكان تنفيذها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى