الاحتلال لم يكسر فرحتها.. عروس مقدسية تزف من منزل والدها المدمّر / فيديو

#سواليف

أصرّت #عروس #فلسطينية على أن تزف من #منزل والدها الذي دمّره #الاحتلال. فقد خرجت الشابة الفلسطينية ربيحة الرجبي أمس السبت عروسًا من منزلها في حي عين اللوزة في بلدة سلوان في #القدس، الذي هدمته #جرافات الاحتلال.

وقد ظهرت العروس بفستانها الأبيض وهي تشق طريقها وسط أنقاض منزل عائلتها فيما #رفع #الأطفال #الأعلام الفلسطينية ونثر المشاركون في الحفل الزهور كما سمعت أصوات المفرقعات.

وقبيل زفافها توجهت العروس برسالة للاحتلال بأنه لم يستطع أن يكسر فرحتها وعزيمتها بل زادها قوة وعزيمة.

وقالت في تصريح لأحد المنافذ الإخبارية المحلية: “اليوم عرسي وسوف أزف إلى زوجي من ركام منزلنا”. 

مشاهد من زفاف المقدسية ربيحة الرجبي - تويتر

من جهته: قال شقيق الرجبي في حديث لإحدى الصحف المحلية: “نفذنا طلب أختي التي أصرت على الخروج من منزلنا المهدوم، رغم #الدمار الذي تسببت به بلدية الاحتلال، إثر هدم البناية التي يعيش فيها والدي وأشقائي”.

وأقدمت البلدية الإسرائيلية في القدس على هدم مبنى عائلة الرجبي في 10 مايو/ أيار الماضي، بداعي البناء من دون ترخيص. مشردة نحو 30 شخصًا.

وقد حاصرت طواقم البلدية وقوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، المبنى المكون من عدة طبقات. وقد اعتدوا بالضرب على أفراد العائلة، لإجبارهم على الخروج من المنزل.

وتواجه عشرات العائلات في أحياء سلوان، بينها عين اللوزة والبستان ووادي ياصول، إنذارات إسرائيلية بهدم منازلها فيما تواجه عشرات العائلات في حي بطن الهوى، قرارات بإخلاء منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى