الاحتفاء بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي

سواليف – محمود الشمايلة
تحت رعاية محافظ الكرك السيد عبدالله آل خطاب أقامت جمعية الوقاية من حوادث الطرق الاردنية احتفالا خطابيا في مركز الحسن الثقافي / الكرك تضمن الاحتفال عدد من الكلمات التي عبرّت عن الحالة وكذلك تم تكريم عدد من العاملين ف والمهتمين في شؤون الطرق والحوادث وكذلك المستشفيات .
تحدث عطوفة محافظ الكرك عن دور الدولة الاردنية في الحد من حوادث الطرق والوقاية منها وتعرض لمجموعة الانظمة والقوانيين التي تنظم التعامل مع الطريق والتي تضمن لنا السلامه فيما لو التزمنا بها .

اما عطوفة السيد ايمن العوايشه مدير شرطة محافظة الكرك فقد اشار الى اهمية الدور الذي تقوم به كوادر السير على الطرقات وكذلك ضرورة التوعية المرورية وثقافة التعامل مع المركبه والطريق للحد من كوارث الطرق التي استنزفت عدد كبير من الاردنيين ولم يخلو الامر من الابرياء ،.
وتحدث السيد سطام المعايطة رئيس جمعية الوقاية من حوادث الطرق عن دور الجمعية في التثقيف المروري من خلال المحاضرات والنشرات والتي تهدف بالمجمل الى نشر الوعي المروري لدى السائقين للحفاظ على ارواحهم .

هذا وقد عرضت عدد من المسرحيات التي قدمها الطلبه في مدارس المحافظة والتي ركزت على مخاطر حوادث الطرق واسبابها وكذلك اشتملت على عدد من الارشادات التي قدمها الطلبه بطريقة لاقت استحسان الحضور .

وفي نهاية الحفل وزع عطوفة المحافظ الدروع التكريمية وشهادات التقدير على المستحقين وفي لفته كريمه تم تكريم رئيس قسم العلاقات العامة في اقليم أمن الجنوب النقيب لؤي المجالي وذلك للدور الكبير الذي يقوم به قسم العلاقات العامة في مجال التنسيق مع الاقسام المختلفه لعقد المحاضرات والندوات التوعوية والتثقيفية في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالقضايا المرورية والتي كان لها الاثر الكبير في ثقافة المجتمع .

حضر اللقاء عطوفة مدير أمن أقليم الجنوب العميد خلف الخرابشة ومدراء التربية في الكرك وكذلك مدراء المستشفيات وعدد غفير من المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى