الاثنين .. أجواء خريفية غائمة وماطرة

#سواليف

تبقى #الأجواء #خريفية لطيفة #الحرارة في اغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك احتمال ضعيف لسقوط #زخات خفيفة ومتقطعة من #المطر في أجزاء من شمال المملكة، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ليـــــــــلاً: الأجواء مائلة للبرودة في العديد من المناطق ، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
تحذيرات يوم الاثنين

  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل #الضباب في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخره فوق المرتفعات الجبلية العالية
  • #خطر #الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.

نهاراً

يطرا انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لتصبح دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.

وتبقى الفرصة مهيأة لهُطول زخات محلية من الأمطار خلال ساعات الصباح الباكر، وتظهر سحب متفرقة أثناء النهار مع فترات مشمسة عُموماً، خلال ساعات ما بعد الظُهر يوجد احتمالية لزخات محلية من الأمطار في المناطق الشمالية.

وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في عموم المناطق، بينما تبقى الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة في البادية الشرقية.

في خليج العقبة:

– الرياح: شمالية خفيفة السرعة.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

ليلاً

يكون الطقس مائلا للبرودة مع ساعات المساء، ويصبح بارداً نسبياً اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في مناطق عدة من المملكة.

وتتكاثر كميات من السحب المنخفضة تدريجياً بدءاً من المناطق الجنوبية وتمتد مع ساعات الليل المتأخرة والفجر صوب بعض المناطق الوسطى.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

التوصيات

– الحاجة لارتداء معطف خفيف اثناء الليل والصباح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى