توقعات تسعيرة المحروقات لشهر تشرين 2

سواليف
توقع نقيب اصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات اليوم السبت، ان تقوم حكومة الدمتور هاني الملقي، بتثبيت اسعار المشتقات النفطية نهاية الشهر الحالي، وذلك للعمل بها مطلع الشهر القادم .

واضاف سعيدات، ان اسعار المشتقات النفطية بالاسواق العالمية كانت متذبذبة خلال النصف الاول من الشهر الحالي وكانت تتأرجح هبوطا وصعودا بمقدار 0,5% وهذه النسبة لا تؤثر على الاسعار بالسوق المحلي، لافتاً الى انه بقي 8 جلسات تداول يمكن ان تؤثر سلبا او ايجابا في تسعيرة المشتقات النفطية.

واشار سعيدات الى ان اسعار الغاز ستبقى ثابتة حسب التصريحات الحكومية .

من جانبه توقع خبير المشتقات النفطية والمحلل الاقتصادي المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة سعر البنزين بنوعيه 1.5%، وتثبت سعر السولار والكاز هذا إذا ما التزمت الحكومة بمعادلة أسعار البنزين والسولار هذا الشهر حسب معدل سعر البيع بمقياس بلاتس لسوق البنزين والسولار العالمي.

وأوضح الشوبكي أن أسعار النفط شهدت تذبذبا كبيرا هذا الشهر هبوطا بداية هذا الشهر متأثرة بزيادة مخزونات الوقود الأميركية على الرغم من جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج وإعادة التوازن إلى السوق، وارتفاعا بعد العشر الأيام الاولى من هذا الشهر بدعم من تراجع مخزونات الخام الأميركية.

يشار الى ان قرار الحكومة حول اسعار المشتقات النفطية للشهر القادم خاصة، تهم غالبية المواطنين والعديد من القطاعات، وذلك نتيجة دخول الممكلة بفصل الشتاء، والذي يشهد اقبالا واسعاً على المحروقات، حيث ان السؤال الذي يطرح نفسه هنا بانه “كيف ستتعامل الحكومة مع تسعيرة المحروقات للشهر القادم؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى