الأيام القادمة .. طقس بارد نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ولطيف في بقية المناطق

#سواليف

 بحسب الخرائط الجوية في مركز #طقس_العرب تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الطفيف يوم الثلاثاء وتُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفاً في بقية المناطق بمافي ذلك الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة.

وتكون #الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة في أغلب المناطق.

انخفاض على درجات #الحرارة مُجدداً في الأردن الأربعاء

ويوم الأربعاء تميل درجات الحرارة للانخفاض مُجدداً بإذن الله، وتُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، ولطيف في مناطق الأغوار والعقبة مع ظهور السُحب المُنخفضة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

ومع ساعات مابعد الظهر والمساء تتكاثر السُحب على ارتفاعات مختلفة في أقصى مناطق البادية الشرقية و تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من #الأمطار في مناطق محدودة. 

وتكون #الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تصحبها هبات نشطة ساعات مابعد الظهر، تكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية.

طقس بارد في الأردن خلال ساعات الليل

وخلال ساعات الليل تبقى #الأجواء #باردة في مُعظم مناطق المملكة، وتنخفض الحرارة الصُغرى لأقل من 10 درجات مئوية في مُعظم مُدن المملكة بمافيها العاصفة عمان.

وتبقى الأجواء خلال ساعات الليل بحاجة ارتداء معطف ولاسيما لسكان المرتفعات الجبلية العالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى