الأوقاف تؤيد الأرصاد .. لا داعي لإقامة صلاة الاستسقاء

#سواليف

 قال الناطق باسم #الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية علي الدقامسة، إنه لا توجه حتى اللحظة لإقامة #صلاة _الاستسقاء في الأردن.

وأضاف الدقامسة في تصريحات متلفزة لقناة رؤيا، الجمعة، أنه سيتم إقامة صلاة الاستسقاء في #مساجد الأردن، طلبا للغيث ونزول المطر وإحياء لسنة النبي عليه الصلاة والسلام؛ إذا استدعت الحاجة ذلك.

وأقيمت آخر صلاة استسقاء في الأردن في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 في جميع مساجد المملكة.

ودخل الأردن اليوم في الربع الرابع والأخير من مربعانية الشتاء التي بدأت في 22 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث أعلنت وزارة المياه والري بداية الشهر الحالي أن مخزون السدود وصل إلى 28.5 في المئة بنحو 80 مليون متر مكعب.

مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، خالف من جهته الدعوة إلى إقامة صلاة الاستسقاء، قائلا إنه من المبكر الدعوة إليها قبل نهاية المربعانية.

وأشار آل خطاب إلى أنه بعد نهاية #المربعانية، يُقدم سجل #الهطولات_المطرية إلى الجهات المعنية لتقييم الوضع العام ومقارنته مع السنوات السابقة واتخاذ القرار المناسب.

وأضاف في تصريحات أن #الموسم_المطري متفاوتا حتى اللحظة بين المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية، فيما وصف كميات الهطول في المناطق الجنوبية بـ”الممتازة”.

وكان الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، قد طلب إقامة صلاة الاستسقاء في الأردن، واصفا الوضع الحالي بـ”المقلق”.

وقال الشاكر خلال استضافة سابقة في برنامج “نبض البلد” إن الوضع الحالي يدعو إلى القلق خصوصا في المناطق الشمالية التي تضم مناطق زراعية مهمة، مشيرا إلى أن كميات الأمطار التي هطلت جنوب الأردن كانت جيدة، في حين كان الهطول المطري في الوسط أقل من المعتاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى