الأمن يوضح حول وجود (عصابة تخدير السعوديين)

سواليف

نفى المتحدث باسم مديرية الأمن العام الأردنية، المقدم عامر السرطاوي، اليوم السبت وجود رجال أو نساء يستدرجون سائقي المركبات السعودية لتخديرهم عبر بطاقات تعريفية بغرض سرقتهم والاستيلاء على أموالهم.
وأضاف السرطاوي ، ان هذه الشائعة سبق تداولها منذ 10 سنوات استنادًا إلى رواية مزعومة لتحذير أطلقه شخص ادعى أن رجلا استوقفه أمام متجر شهير في عمان وحاول إهداءه بطاقة ورقية عارضًا خدماته، إلا أن فطنته قادته إلى رفض قبول البطاقة، ليقود مركبته بسرعة.
وتمكن الشخص المستوقف من إنقاذ نفسه، إثر تلقيه رسالة عبر تطبيق “الواتساب” تزعم تعرض سيدة لحادثة مماثلة بعد حصولها على بطاقة ورقية اشتمت منها لاحقًا رائحة مخدر، فيما كان يلاحقها موزع البطاقة عبر سيارة أخرى، لكنها نجحت في الاستنجاد بالآخرين قبل أن تتعرض للتخدير، بحسب الرواية المزعومة بحسب صحيفة عكاظ السعودية.
وأشار السرطاوي ان المركز الإعلامي الأمني ، جدد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، التحذير من تداول مثل هذه الشائعات التي يتعمد مروجوها تأكيد رسميتها، وأكد أن “كل تلك الرسائل عارية عن الصحة، ولم تسجل أي شكوى بهذا الخصوص”، مطالبًا الجميع بعدم تداولها لتسببها في الكثير من اللغط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى