الأمريكان لم يقـتلـوا البغدادي.. تفاصيل جديدة تكشفها تركيا

سواليف
قالت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” ان الأمريكان لم يقـ.ـتلـ.ـوا البغدادي وإنما هو من قـ.ـتل نفسه عن طريق تفجـ.ـير حـ.ـزام نـ.ـاسف.

وقالت الوكالة ان تركيا عثرنا على 7 جثـ.ـث بينهم طفل و3 نساء، ضحايا العملية الأمريكية التي استهدفت زعيم داعش بـ إدلب السورية.

وتابعت.. شارك في الغارة 8 مروحيات أمريكية وطائرتين مسيرتين واستهدفت نقطة قريبة من قرية باريشا بإدلب على مدار 90 دقيقة بهدف القضاء على أبو بكر البغدادي
وذكرت مصادر طبية للوكالة: عاينا منزلا مدمرا بالكامل وعددا من الخيام المحترقة، في قرية باريشا بعد العملية الأمريكية التي استهدفت البغدادي.

وذكر مسؤولون في البنتاغون: البغدادي وزوجتاه لم يقتـ.ـلهم الأمريكان بل قتـ.ـلوا أنفسهم بأحـ.ـزمة ناسـ.ـفة كانوا يرتدونها خلال مواجهة مع قوات خاصة أمريكية (نيوزويك).

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تمكن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بقيادة الولايات الأمريكية من قـ.ـتل متزعم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي” بعملية “سرية” نفذتها يوم أمس بريف إدلب الشمالي.

وأكد مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية أن “البغدادي” قُـ.ـتل بغارة نفذتها مقاتلات التحالف ضمن عملية سرية نفذتها عدة مروحيات، مشيراً إلى أنها جاءت بأمر مباشر من الرئيس دونالد ترامب.

وأوضح المسؤول أن “البغدادي” قام أثناء العملية بتفـ.ـجير نفسه عبر سترة ناسفة كان يرتديها، لافتاً إلى أن وكالة الاستخبارات الأمريكية ساعدت في تحديد مكان متزعم تنظيم الدولة.

ونقلت شبكة فوكس نيوز عن مسؤول أمريكي آخر قوله إن التحالف الدولي نفذ عملية ضد “البغدادي” وليس واضحاً إن كانت قد نجحت، مضيفاً أن القوات الأمريكية تجري اختبارات الحمض النووي على عينات من الجـ.ـثة للتأكد من الهوية.

وذكرت قتاة NBC الأمريكية أن القوات المشاركة في العملية دمرت المبنى الذي كان فيه “البغدادي” قرب بلدة “باريشا” شمال إدلب، ونفذت غارة جوية على موكب سيارات بالقرب من المكان، قبل أن تقوم بعملية إنزال لجمع الأدلة على قـ.ـتله مع آخرين في نفس الموقع.

وأسفرت العملية أيضاً عن مقـ.ـتل زوجتي “البغدادي”، كما جرى تبادل محدود لإطـ.ـلاق النار عند وصول القوات الأمريكية للمكان المستهدف، ووفقاً لشكبة “نيوزويك” فإن متزعم التنظيم فـ.ـجر نفسه بعد فشله في الهرب من الحصار الذي فرض عليه.

وشهدت الأجواء الشمالية لمحافظة إدلب الليلة الماضية تحليقاً مكثفاً لأكثر من 8 مروحيات للتحالف الدولي على علو منخفض، تزامناً مع تنفيذها عدة غارات بالرشاشات الثقيلة على أطراف بلدة باريشا وقرب مدينة سرمدا الحدودية.

جدير بالذكر أن منصات تابعة لتنظيم الدولة بثت أواخر شهر نيسان الماضي مقطعاً مرئياً بعنوان “في ضيافة أمير المؤمنين” ظهر فيه البغدادي برفقة ثلاثة من معاونيه، وقد رجحت عدة مصادر استخباراتية أن يكون في سوريا مستندة في ذلك إلى نوعية المفروشات التي كانت في المكان الموجود فيه.

المصدر
الاناضول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى