الأمانة:شبكة المناهل تحتاج وقتا لاستيعاب الأمطار الغزيرة

سواليف _ عالجت كوادر امانة عمان الكبرى التجمعات المائية في مواقع بالعاصمة، والتي نجمت عن التساقط المطري الغزير خلال الظروف الجوية السائدة، لكن بعضها يحتاج وقتا لاستيعاب كميات الامطار، بحسب الناطق الاعلامي بـ”الأمانة” ناصر رحامنة.
وتفقد أمين عمان يوسف الشواربة، عمل كوادر الامانة في التعامل مع التجمعات المائية التي نجمت عن الظروف الجوية، مؤكدا ضرورة الوقوف على الملاحظات التي ترد غرف الطوارئ ومعالجتها، ورصد مواقع تجمع المياه لتعالج.
واكد رحامنة أن شوارع العاصمة سالكة، وأن شبكة تصريف مياه الامطار تعمل بكفاءة، لكن غزارة الأمطار الهاطلة منذ بداية المنخفض الجوي، تطلبت وقتا لاستيعابها وتصريفها، عازيا ذلك لغزارة الهطل، ما أدى لارتفاع منسوب المياه في مواقع بالعاصمة.
ونوه إلى أن الامانة، وضعت كوادرها على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية بعد اعلان حالة الطوارئ، مؤكدا ان كوادر الأمانة المنتشرة في الأحياء والشوارع وعلى التقاطعات الرئيسة، ومداخل الأنفاق تواصل أعمالها بمتابعة مناهل تصريف مياه الأمطار، ومعالجة اي تجمعات مائية والتعامل الفوري مع أي إغلاقات، أو إعاقات خلال التساقط الغزير للأمطار.
ودعت أمانة عمان، مقاولي قطاع الانشاءات لتأمين مواد البناء من امام المباني والمشروعات قيد الانشاء، والموضوعة على جنبات الشوارع والارصفة، لمنع انجرافها لشبكة تصريف مياه الأمطار، ما يؤدي لإغلاقها.
ونبهت اصحاب اعمال الحفريات المختلفة الى عدم وضع مخرجات الحفر من الاتربة والحجارة على اطراف الشوارع، سواء الرئيسة أو الفرعية، مع ضرورة تأمينها لمنع انجرافها لشبكة التصريف.

بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى