” الأسطورة ” يهزم “الزعيم” / فيديو

سواليف

منافسة جديدة بين الممثل الشاب محمد رمضان والفنان عادل إمام، هذه المرة على المسرح بعد تحقيقه أعلى الإيرادات في شبّاك التذاكر في السينما، وتحقيقه نجاحاً كبيراً في الدراما التلفزيونية بمسلسل ” الأسطورة ” الذي عُرض في رمضان.

يخوض محمد رمضان تجربة المسرح للمرة الثانية. فبعد تقديم عرض “رئيس جمهورية نفسه” على أحد مسارح الدولة، يجرب رمضان نفسه هذه المرة عبر مسرح القطاع الخاص، حيث بدأ تقديم مسرحية “أهلاً رمضان” منذ أيام مع عيد الفطر على مسرح “الهرم” الذي اشتهر لفترة طويلة باسم مسرح “الزعيم”، حيث اعتاد النجم عادل إمام عرض مسرحياته عليه في الماضي مثل مسرحية “الزعيم” و”الواد سيد الشغال” وغيرهما.

ثم أغلق المسرح عدة سنوات بعد تقديم عادل إمام مسرحية “بودي جارد” عليه، حتى قرّر محمد رمضان إعادة افتتاحه مع مسرحيته التي كتبها وليد سيف ويخرجها خالد جلال ومن إنتاج عماد زيادة ووليد صبري.
Ad

من الزعيم إلى الأسطورة

ونشر محمد رمضان صوراً جديدة على صفحته بفيسبوك فيها لحظة تعليق العمال لإعلان المسرحية الجديدة “أهلاً رمضان”، التي عرضت أول أيام عيد الفطر المبارك، وحققت أعلى إيراد في تاريخ المسرح المصري.

وكانت صورة اَخر عرض مسرحي لعادل إمام “بودي جارد” لا تزال معلقة على واجهة المسرح قبل وضع صور محمد رمضان الذي عرضت آخر مسلسلاته “الأسطورة” على قناة “MBC”.

منافسة درامية

وكانت بعض التسريبات الإعلامية أشارت إلى وقوع خلاف حاد بين عادل إمام ومحمد رمضان، وذلك على خلفية تغيير خريطة البرامج الرمضانية على قناة mbc مصر، التي تعرض مسلسلات النجمين، فتسابق كل منها لعرض مسلسله في الوقت الأهم والأعلى مشاهدة في رمضان وهو الساعة السابعة مساء بعد موعد الإفطار مباشرة، وهو الموعد الذي كان مخصصاً لعدة سنوات للزعيم عادل إمام.

غير أنه نظراً لانخفاض نسبة الإعلانات العام الماضي في مسلسله السابق “أستاذ ورئيس قسم “، فضلت إدارة القناة عرض مسلسل النجم محمد رمضان بدلاً عنه وتأخير وقت عرض مسلسل عادل إمام “مأمون وشركاه”، إلا أن عادل إمام أصر على بقاء مسلسله في الموعد المقرر له فاستجابت القناة وتم عرض المسلسل بعد الإفطار، لكنه لم يلق نجاحاً كبيراً.

رمضان يتجاوز عادل إمام

وأصدرت شركة إبسوس للأبحاث بياناً عن أفضل القنوات والبرامج والمسلسلات التي حظيت بأكبر عدد من المشاهدة في رمضان 2016، ليظهر فيها بالأرقام أعلى نسب المشاهدات للبرامج والمسلسلات عبر القنوات الفضائية.

وجاء في المركز الأول برنامج رامز جلال “رامز بيلعب بالنار” على قناة MBC، حيث وصلت نسبة المشاهدة إلى 21.84%، وجاء في المركز الثاني مسلسل “الأسطورة” للبطل محمد رمضان على القناة نفسها، حيث بلغت آخر نسبة مشاهدة 11.47%، بينما جاء مسلسل “القيصر” وبطله الفنان يوسف الشريف في المركز الثالث بنسبة 8.89% على قناة “on tv”، ثم جاء مسلسل زعيم الفنانين عادل إمام “مأمون وشركاه” في المركز الرابع بنسبة مشاهدة حوالي 7.91%.

كما أطلق موقع “اتفرج” أول استطلاع رأي عربي مصور بالفيديو لمعرفة رأي المئات من الجمهور من مختلف الأحياء في أفضل مسلسلات رمضان.

وسأل الموقع المواطنين عن رأيهم في “أفضل مسلسل”، وجاءت نتيجة استطلاع الرأي حول “أفضل ممثل”، حصول محمد رمضان على المركز الأول بـ10 أصوات من إجمالي 17 صوتًا. فيما حل الزعيم عادل إمام بطل مسلسل “مأمون وشركاه” في المركز الثاني برصيد صوتين بالاشتراك مع خالد الصاوي ويوسف الشريف، وفي المركز الثالث الفنان حسن حسني برصيد نقطة واحدة.

منافسة في السينما والإعلان

وإلى جانب مسلسل “الأسطورة” يواصل رمضان تعاونه مع المنتج أحمد السبكي للعام الرابع على التوالي، إذ بدأ تصوير فيلمه الجديد “جواب اعتقال”. وكانت وزارة “التضامن الاجتماعي” اختارت رمضان أخيراً ليكون بطلاً لحملة جديدة لمواجهة المخدرات انطلاقاً من شعبيته الكبيرة لدى جمهور الشباب، فيما لم يظهر عادل إمام في أية أفلام سينمائية أو إعلانات تلفزيونية كما اعتاد في السنوات الماضية.

رمضان الأعلى أجراً

وبعد النجاح الكبير الذي حققه رمضان من خلال مسلسل “الأسطورة”، تعاقدت مجموعة قنوات “النهار” مع الفنان للعب دور البطولة في مسلسل رمضاني لعام 2017.

واتفقت مجموعة قنوات النهار مع رمضان أن يحصل على 45 مليون جنيه مقابل العمل، متفوقاً على عادل إمام الذي كان صاحب الأجر الأعلى في مصر بـ35 مليوناً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى