الأرصاد .. كتلة هوائية باردة نسبياً نهاية الأسبوع

#سواليف

أعلن مدير إدارة #الأرصاد_الجوية رائد رافد آل خطاب أن المملكة ستشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات #الحرارة خلال الأيام القادمة نتيجة تأثرها بكتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من شرق أوروبا، والتي ستبدأ بالاندفاع عبر تركيا باتجاه منطقة شرق البحر المتوسط، لتؤثر على #الطقس في الأردن اعتباراً من يوم الخميس.

اما #الاجواء خلال الفترة من الإثنين حتى الأربعاء فقد صرح آل خطاب بأن الأجواء ستبقى #خريفية معتدلة خلال النهار في معظم المناطق، مع درجات حرارة عظمى تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية. ليلاً، ستكون الأجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتتراوح بين 14 و16 درجة مئوية. وأشار إلى أن الأجواء الحارة نسبياً ستستمر في الأغوار والبحر الميت والعقبة خلال هذه الفترة.

وأضاف آل خطاب أن يوم الخميس سيشهد تغيراً ملحوظاً في الأجواء مع وصول الكتلة الهوائية الباردة نسبياً، ما سيؤدي إلى انخفاض في #درجات_الحرارة لتصبح أقل من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من السنة. في العاصمة عمان، يُتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى نهاراً بين 24 و26 درجة مئوية، في حين ستنخفض ليلاً لتتراوح بين 10 و12 درجة مئوية، مما سيجعل الأجواء تميل إلى البرودة بشكل ملحوظ في الصباح والمساء، خاصة في المناطق الجبلية، السهول، والمناطق الصحراوية.

وأكد آل خطاب أن التغير في الطقس سيترافق مع نشاط #الرياح على فترات، ما قد يزيد من احتمال تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار، خصوصاً في مناطق البادية.

توصيات:
أوصى مدير إدارة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء ملابس دافئة خصوصاً خلال ساعات الصباح والمساء، وأخذ الحيطة والحذر في المناطق التي قد تتأثر بالغبار نتيجة نشاط الرياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى