الأرصاد تنشر توقعاتها للحالة الجوية حتى الأحد وتحذر من السيول / تفاصيل

سواليف

حذرت دائرة #الأرصاد_الجوية في احدث نشراتها الجوية الصادرة ظهر الخميس من #خطر تشكل #السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، يوم السبت المقبل.

ونشرت الأرصاد الجوية تفاصيل #الحالة الجوية_المتوقعة حتى يوم الأحد المقبل كما يلي :

** الخميس: 17/02/2022م

نهـــــاراً: #الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من #الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ليــــــــلاً: الأجواء باردة بوجه عام، مع استمرار ظهور #الغيوم المتوسطة والعالية، و #الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

خليج العقبة:

الأجواء دافئة نهاراً، وباردة نسبياً ليلاً، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

** الجمعة: 18/02/2022م بمشيئة الله

ارتفاع قليل على درجات #الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (2-4) درجات مئوية، الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

** السبت: 19/02/2022م بمشيئة الله

تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات من #المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق، ومصحوبة بالرعد وتساقط #البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة، كما ويحتمل في ساعات الليل هطول زخات من #الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بين الحين والآخر وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

** التحذيرات ليوم السبت:

  • خطر #الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.
  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية قبل هطول المطر.
  • خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت وخليج العقبة.

** الأحد: 20/02/2022م بمشيئة الله

انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة، الأجواء غائمة جزئياً وباردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتبقى الفرصة في ساعات النهار مهيأة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، وفي ساعات المساء تتناقص الغيوم تدريجياً وتميل الأجواء إلى الاستقرار، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

التحذيرات ليوم الاحد:

  • خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.
  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبيلة ومناطق البادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى