الأرصاد تحذر

#سواليف

أفادت إدارة #الأرصاد_الجوية بأن المملكة ستتأثر يوم غد الاثنين بمنخفض سطحي حراري، حيث سنشهد ارتفاعا ملموسا على درجات #الحرارة.
ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية في العقبة و 41 درجة مئوية في منطقة البحر الميت.
وأشارت الأرصاد إلى أن درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان ستصل إلى 32 درجة مئوية، محذرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب #الغبار خاصة في مناطق البادية.
تفاصيل أكثر
تؤثر كتلة هوائية “حارة” سريعة على بلاد الشام وأجزاء من مصر والعراق وشمال السعودية يوم غد الاثنين والثلاثاء، يتبعها انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة يوم الاربعاء.
ومن المتوقع أن تكون #الأجواء #حارة نهاراً في مختلف المناطق الاثنين والثلاثاء، ويحتمل ارتفاع نسب الغبار في الأجواء خصوصاً في المناطق الصحراوية، وفق المركز العربي للمناخ.
وتنخفض الحرارة بشكل ملموس وحاد مساء الثلاثاء، ويسبق هذا الانخفاض نشاط #الرياح وتزايد الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتساقط زخات #المطر الرعدية في مناطق مختلفة من المملكة تكون خفيفة إجمالا إلى متوسطة الشدة في بعض النطاقات.
وتنخفض الحرارة دون المعدلات الموسمية مجددا ابتداء من مساء الثلاثاء وحتى بداية الأسبوع المقبل وتكون العظمى في العاصمة والجبال حو 27-26 مئوية والصغرى تصل إلى 16 مئوية حيث تميل الأجواء للبرودة ليلا في الجبال والعاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى