الأرصاد تحذر من الحالة الجوية اليوم وغدا

#سواليف

حذرت إدارة #الأرصاد_الجوية من #خطر #الانزلاق على الطرقات وتدني مدى #الرؤية_الأفقية بسبب #الغبار في مناطق البادية ، وذلك بفعل تأثير #منخفض_جوي مساء اليوم ، وخطر تشكل #السيول يوم غد الثلاثاء .

وأشارت إلى أنه يتوقع يطرأ اليوم الاثنين انخفاض على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء لطيفة في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
ليـــــــــلاً: الأجواء باردة في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهنالك احتمال لسقوط زخات خفيفة من #المطر في شمال المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

التحذيرات ليوم الاثنين :

  • خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
  • خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية .

اما يوم الثلاثاء تتاثر المملكة مع الساعات الاولى من يوم الثلاثاء بمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود اجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط للأمطار في شمال ووسط المملكة، يتوقع ان تكون في ساعات الصباح الباكرغزيرة احياناً قد يصحبها الرعد، كما يتوقع ان تمتد الامطار مع ساعات الظهيرة لتشمل اجزاء من جنوب وشرق المملكة، الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة تؤدي الى اثارة الغبار في المناطق الصحراوية

التحذيرات ليوم الثلاثاء :

  • خطر احتمال تشكل السيول في ساعات الصباح الباكر في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.
  • خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية .
  • خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
  • خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى