الأرصاد الجوية تحذر من الأمطار الغزيرة وخطر السيول في هذه المناطق

سواليف

ؤؤؤنشرت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية تفاصيل #الحالة_الجوية من يوم غد الخميس وحتى السبت ، حيث حذرت من #خطر تشكل #السيول في بعض المناطق بفعل #الأمطار_الغزيرة ، كما حذرت من #خطر ارتفاع موج البحر وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في خليج العقبة وخطر #الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر. ، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب #الغبار في مناطق البادية.

وتاليا تفاصيل الحالة الجوية لثلاثة ايام قادمة :

الخميس 2021/12/30:-
#الأجواء_باردة في أغلب مناطق المملكة، و لطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
🔷 الجمعــة 2021/12/31:-
تدريجيا تتاثرالمملكة بامتداد منخفض جوي يتمركز على سواحل مصر حيث تسود اجواء باردة وغائمة جزئيا، ويتوقع اثناء النهار هطول زخات خفيفة و متفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة، ومع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم وتصبح الاجواء غائمة وتهطل زخات من الامطار في أغلب مناطق المملكة، قد تكون في ساعات الليل المتاخرة ولفترة محدودة الهطولات غزيرة احيانا في اجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
🔺 التحذيرات:

  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.
  • خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في ساعات الليل خاصة في جنوب المملكة بما
    فيها مدينة العقبة.
  • خطر ارتفاع موج البحر وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في خليج العقبة.
  • خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر.
    🔷 الســبت 2022/01/01:-
    تبقى الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، مع سقوط زخات من الامطار بين الحين والاخر في اغلب المناطق، ويتوقع ان تكون الهطولات اثناء النهار غزيرة احيانا في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد احيانا مما قد يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في جنوب وشرق المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
    🔺 التحذيرات:
  • خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة اثناء النهار في جنوب وشرق المملكة بما
    فيها مدينة العقبة.
  • احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
  • خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر.
    ٠ تعليق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى