.فوائد “الزهزهة”

[review]الاحد 7-2-2010

"بترقعها من هون بتنخزق" من هون…هذا هو شعار المرحلة الاقتصادية القادمة..
كل قرار تعتبره الحكومة يصب في صالح خزينة الدولة من رفع ضريبة ورسوم، يتسرّب من جهة أخرى أضعاف ما أخذ على الصحة والأمن والتعليم والوظائف وغيرها..؟.

مثلاً رفع أسعار السجائر الأخير..سيرفع من الكلف العلاجية التي تتحملها وزارة الصحة…وربط أسعار الكهرباء بارتفاع الوقود..له ارتباط وثيق على الانفجار السكاني…..ورفع ضريبة "الخلوي"..له تأثير مباشر على التنمية السياسية…كيف ذلك؟؟ سأفسّر لكم..

عندما ترتفع السجائر.. سيحاول بعض المدخنين الإقلاع عن التدخين..مما يعني زيادة النرفزة اليومية في الفترة الانتقالية بين المحاولة والانقطاع..وعليه ستكثر المشاجرات بين الناس على أتفه الأسباب ، وبدلاً من ان يخرج أحدهم سيجارته ليطفئ غضبه، سيضطر لان يخرج "جكّ" أو "مفتاح جنط" ليطفىء غضبه في رأسه خصمه .. باختصار "ستفشّخ" العالم بعضها وتضطر وزارة الصحة الى إسعافهم جميعها إلى المستشفيات مما يعني أننا نحتاج لسيارة إسعاف أمام كل دائرة حكومية أو باص نقل او شركة خاصة او ديوان عشيرة او مجمع سفريات …بينما في السابق كانت السيجارة الواحدة تحل كل هذه الإشكاليات، يخرجها الشخص "المعصّب" من جيبه جهة القلب و"يعفّطها" ويسكت..
**
كذلك رفع أسعار الكهرباء، سيؤثر في الزيادة السكانية !! ..
لتلافي استلام فاتورة عالية .. سيضطر الآباء للتوفير بالطاقة..مما سيستدعيهم لإطفاء الأضواء باكراً قبل مواعيد نومهم..بالتأكيد سيعاني الآباء من بعض الأرق..وهذا سيجبرهم على التسلية المجانية ..والتسلية تعني.." افساد حملات المجلس الأعلى للسكان " في تنظيم النسل .. ومن ثم انفجار سكاني ، ومئات ألاف من البشر سيأتون الى الدنيا بسبب العتمة ..وخذوا: تعليم،على صحة،على وظائف،على رواتب،على معونات اجتماعية الخ…كل كيلو واط سيقوم الآباء بتوفيره ..سينجبون لنا " بني آدم" لا محالة..واذا شئتم ان نصيغها رياضياً ستصبح هكذا : بني آدم /كيلو واط.
**
كذلك أسعار بطاقات الخلوي..ستؤثر بقانون الانتخاب!!..في السابق كان يتسلى الشباب – بسبب انخفاض التعرفة واعتدال الضريبة – بالحب والرياضة والفنون و"جقّ الحكي"..الان سيقتصدون بشراء البطاقات..مما يعني انهم سيثقفون سياسيا ولن يعجبهم قانون الصوت الواحد..وسينتخبون القائمة..وتنجح المعارضة في البرلمان …مما يعني أن برلماناً انتخبه الشباب سيقف للحكومة على "الدقرة"..وعليه ستقل المساعدات الخارجية..وستتكبّد الحزينة عجزاً كبيراً أضعاف أضعاف مما جنته من رفع سعر بطاقة "ام الـ 3"..
**
اذاً كما تلاحظون، فائدة أن يكون الشعب "ملتهياً"بأي شيء لا تقدر بأي ثمن..

مقالات ذات صلة

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى