اكتشاف كنز كبير بمطبخ بيت متواضع في بريطانيا.. هذه قيمته

#سواليف

عثر #سكان #بيت متواضع في شمال #بريطانيا على ” #كنز ” من #العملات_الذهبية أسفل أرضية #المطبخ أثناء أعمال تجديد المنزل.

ومن المقرر، بحسب “سي أن أن”، أن يتم عرض العملات الذهبية للبيع في مزاد الشهر المقبل، والتي تقدر قيمتها بنحو 250 ألف جنيه إسترليني (أي 290 ألف دولار).

يشار إلى أن سكان المنزل عثروا على هذا الكنز من العملات الذهبية في تموز/ يوليو 2019، داخل كوب خزفي مطلي بالملح ومزخرف، أسفل الألواح الأرضية لمنزلهم الذي يقع شمال يوركشاير.

ووصف الكوب بأن حجمه لا يتجاوز علبة المشروب الغازي. ويحتوي على أكثر من 260 قطعة نقدية ذهبية يعود تاريخها إلى الفترة الممتدة بين 1610 و1727.

وبحسب دار المزادات “Spink & Son”، فإن اكتشاف أكثر من 260 قطعة نقدية ذهبية، يعود تاريخها إلى القرنين الـ17 والـ18، “يعد واحدا من أكبر اكتشافات كنوز العملات الذهبية الإنجليزية التي عُثر عليها في بريطانيا.

وتقدر قيمة مخزون العملات المعدنية بـ100 ألف جنيه إسترليني ( أي 116 ألف دولار) وفقًا للقدرة الشرائية اليوم، بحسب ما قاله البائعون للمزادات.

وقال غريغوري إدموند، وهو بائع في مزاد Spink & Son، في بيان صحفي، وفقا لـ”سي أن أن”، إن المجموعة الرائعة لا مثيل لها في اكتشافات علم الآثار البريطاني أو في مثل أي مزاد للقطع النقدية في الذاكرة الحية.
وأضاف: “اكتشاف رائع وغير متوقع حقا في موقع متواضع”، لافتا إلى أن “هذا الاكتشاف لأكثر من 260 قطعة نقدية أيضا أحد أكبر الاكتشافات الأثرية في بريطانيا، وبالتأكيد في القرن الـ18”.

وأوضح أن العملات المعدنية “المكتشفة” تخص عائلة فيرنلي-مايسترز، جوزيف وسارة اللذان تزوجا عام 1694″. وكانت مايسترز عائلة تجارية مؤثرة بين القرنين 16 و18، حيث قامت بتبادل خام الحديد والأخشاب والفحم من دول البلطيق.

وأشار إلى أن أعمال عائلتهم تراجع بعد وقت قصير من وفاة الزوجين، وهذا سبب عدم استرداد العملات الذهبية التي تعود إلى الحرب الأهلية الإنجليزية وما قبلها.

ويبدو، بحسب إدموند، أن جوزيف وسارة – في ذلك الوقت- لم يثقا ببنك إنجلترا الذي تأسس حديثا، والأوراق النقدية، وحتى العملة الذهبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى