اقصر زواج في الأردن استمر خمس دقائق .. والسبب في الطلاق ..!!

سواليف – رصد

بلغت احصائيات الطلاق الصادرة عن دائرة قاضي القضاة لعام 2016 / 6637 حالة من اصل حالات الزواج البالغة 81 الفا و343 حالة اي بنسبة 8.2%.

وحسب الاحصائية فإن احدى حالات الطلاق لفتت الانتباه لانها تمت بعد خمس دقائق من كتابة عقد الزواج .
وحول التفاصيل نشرت الاحصائية أن سبب فسخ عقد الزواج تعود الى تأخر وصول الكنافة للمدعوين للحفل، الامر الذي أدى الى نشوب خلافات بين اهل العروسين، مما افسد عقد الزواج وفسخه خلال خمسة دقائق بذات المجلس ..!!.

وفي تفاصيل تلك الاحصائية بينت ان عدد حالات”طلاق البائن بينونة صغرى” قد بلغ 4094 حالة وبنسبة تزيد عن 61% من عدد حالات الطلاق الاجمالي فيما بلغ عدد حالات الطلاق الرجعي 759 حالة والبائن بينونة صغرى بعد الدخول 1705 حالات بينما عدد حالات البينونة الكبرى 79 حالة.

مقالات ذات صلة

واحتلت الفئة العمرية من 21 عاما الى 25 عاما اعلى نسب الطلاق والتي وصلت الى 2517 حالة تليها الفئة العمرية من 18 الى 20 عاما احتلت المرتبة الثانية بعدد حالات وصل الى 1256 حالة.

واشارت الاحصائية ان عدد حالات الطلاق كبير ومنها 75% من حالات الطلاق التي تتم قبل مرور عام عن الزواج مبينا ان هذه المكاتب تعمل على الحيلولة دون وقوع حالات الطلاق وفي حال لم يتم وقف الطلاق فانه يتم توقيع اتفاقية بين الطرفين يتحمل كل منهما مسؤولية ما يتوجب عليه من كل طرف.

واضافت ان مكاتب الاصلاح الاسري في البلقاء لم تتمكن من ايقاف اي حالة طلاق وذلك بسبب الاحتقان الشديد بين الطرفين وتدخل الاهل ووصول الحل الى باب مسدود بعد انتهاء كل الجهود الاصلاحية اضافة لعدم اختصاص اللجان في مجال الاصلاح وانهم يحتاجون دورات في العلوم النفسية والاجتماعية والقدرة والصبر والتحمل في التعامل مع الاحتقان الشديد بين الطرفين، اضافى الى فن القيادة والتفاوض وان يكونوا من حملة البكالوريس في الارشاد النفسي .

عن الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى