اقتراح ….

اقتراح ….
ابراهيم الحوري

أقترح على الحكومة الموقرة ،تخصيص مبالغ نقدية، لتنفيذ مشاريع، واقعية على أرض الواقع ، منها تخصيص مبلغ معين من المال ، لشراء أراض ِ ،وبناء عليها مشاريع إنتاجية منها ،الزراعة ، وبهذه الطريقة يصبح المواطن، يتبع القطاع الحكومي، من تشغيل مهندسين زراعيين ،وتشغيل الأيدي العاملة ،التي من ضمنها الأيدي العاطلة عن العمل ، وبذلك يتبعون إلى وزارة الزراعة ،من حيث زراعة الخضروات ،وزراعة الفواكه ،وزراعة الحمضيات بأشكالها .

ومما لا شك فيه أن الجميع تفاجئ بهذا الاقتراح ،وفي حال تم تنفيذه على أرض الواقع ،سوفَ ندرك أنَّ ،من أولى الإصلاحات كانت إيجاد حلول للمتعطلين عن العمل ، وبهذه المناسبة العطرة ،أقترح على الحكومة الموقرة ،إيجاد الحلول التي تتفادى، وقوع شبابنا، في المخدرات، و انتشار الإرهاب ، كيف ؟

حينما يكون هناك شخص عاطل عن العمل ،و يأت ِ إليه اغراء في توزيع الحبوب المخدرة ،هنا يعمل على تجميع النقود ، ويعمل على شراء ما يحتاج، في حياته اليومية ،فما بالكم حينما يدمن ،بهذه الطريقة يقتل الخلايا، المتواجدة في الدماغ الذي لديه ، مما يؤثر سلباً على الصحة التي لديه ،ويؤثر سلباً على المجتمع ،من حيث عدم إدراكه، ماذا يعمل؟ ،وماذا يفعل ؟ ،وبهذه الطريقة يصبح ارهابياً ،مما يعمل على نشر الإرهاب في المجتمع ،من أحداث الذعر ،والخوف، لدى أفراد المجتمع ، هنا أترك هذا الأمر ،إلى حكومتنا الموقرة للإسراع، في إيجاد حلول، قبل وقوع شبابنا، في مخاطر ،لا يحمد عقباها فيما بعد .
نعم أقتراح يصب في مصلحة الواقع ،وفي مصلحة الوطن ،وفي الحفاظ على شبابنا ،قبل الوقوع في المعاصي ،وقبل الوقوع، في الإرهاب، الذي أصبح، خطر على مجتمعنا .

أقتراح كوني أعمل بوظيفة كاتب إداري ،في جامعة اليرموك ،وذلك في عمادة شؤون الطلبة ، أقترح بأن أقوم بأخذ يوم أجازة، في يوم من الأيام، لإيجاد حلول للمعيقات التي يقع، مجتمعنا بها ، وبعد ذلك أقوم في ترصيدها، في مخيلتي ،لتنفيذ كتاب إسمه ، أقتراح على أرض الواقع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى