اغلاق المدارس والجامعات .. هل تتحول طهران إلى ووهان ثانية ؟

سواليف
أعلن رئيس مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، محسن هاشمي، أنه سيتم فر ض ح. ـجر صـ. ـحي على مدينة طهران في حال ارت. ـفاع عدد الم. ـص. ـابين فيها بفيروس “كورونا”.

وبدأت اليوم الأحد، السلطات الإيرانية بتعقيم قطارات الأنفاق في مدينة أصفهان، تخ. ـوفا من انتقال فيروس “كورونا” إلى هذه المدينة، التي لم يعلن فيها حتى الآن تسجيل أي إص. ـابة.

وبالتزامن مع ارتفاع عدد ض. ـح. ـايا فيروس “كورونا” في إيران، حيث ت. ـوف. ـي حتى الآن 6 أشخاص وتم تسجيل نحو 30 إص. ـابة، قررت السلطات الإيرانية إغلاق كل الجامعات والكليات في عدد من محافظات البلاد.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان الايراني اجتماعا مغلقا يوم غد الاثنين بحضور وزير الصحة سعيد نمكي لبحث انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقد كانت مدينة ووهان في الصين أول بؤرة انتشر فيها فيروس “كورونا” قبل أن تنتقل العـ. ـدوى إلى مناطق أخرى في الصين ومن ثم إلى عشرات الدول الأخرى، حاصـ. ـدا يوميا مزيدا من الأ.ر. وا ح.

ورغم فرض السلطات الصينية الحجر الصحي على سكان مدينة ووهان التي تحولت إلى مدينة أشـ. ـباح بشوارعها الفارغة، لم يحد ذلك من ارتفاع عدد المصـ. ـابين وحالات الو فـ. ـاة فيها.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم الأحد، في آخر إحصائية، ارتفـ. ـاع عدد الوفيـ. ـات بفيـ. ـروس”كورونا” المستجد داخل البلاد بنهاية يوم أمس السبت، إلى 2442 شخصا، والإصـ. ـابات المـ. ـؤكدة إلى 76936.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى