ترمب وولي العهد السعودي الجديد يبحثان أزمة الخليج

سواليف _ناقش الرئيس الأميركي دونالد ترمب وولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان سبل حل الأزمة الخليجية الحالية، ووقف دعم الإرهاب وتمويله، وسبل الاستقرار في المنطقة.
وفي اتصال هاتفي أجراه ترمب لتهنئة محمد بن سلمان باختياره وليا للعهد أبدى الطرفان التزامهما بعلاقات متينة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وخارجه، وتطرقا أيضا للجهود المبذولة من أجل تحقيق سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر “تعهد الرئيس وولي العهد بالتعاون الوثيق من أجل المضي قدما في أهدافنا بخصوص الأمن والاستقرار والرخاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وما وراءه”.
وأضاف أن الطرفين ناقشا إنهاء تمويل الإرهاب، والنزاع الإقليمي مع قطر، والصراع الإسرائيلي-الفلسطيني والتعاون الاقتصادي.
وكان ولي العهد السعودي الجديد أول مسؤول عربي رفيع يستقبله ترمب في البيت الأبيض في مارس/آذار الماضي إبان كان محمد بن سلمان وليا لولي العهد، وذلك بعد تولي ترمب مهام رئاسة الولايات المتحدة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.
وأصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الأربعاء أمرا ملكيا بتعيين نجله وليا للعهد بعد أن أعفى الأمير محمد بن نايف من منصبه، ودعا إلى مبايعة نجله وليا للعهد وذلك بقصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم.

الجزيرة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى