اعتصام مرتقب للمتعطلين من جميع المحافظات

#سواليف

يعتزم العشرات من #المتعطلين عن #العمل من جميع #محافظات #المملكة تنفيذ #اعتصام أمام #مجلس_النواب أو الديوان الملكي، الأسبوع المقبل، للمطالبة بتوفير #فرص_عمل لائق لهم.

وقال أحد المتعطلين إنهم يجمعون حاليا أكبر عدد ممكن من المتعطلين من جميع المحافظات والقُرى، ليتسنى لهم إيصال صوتهم لأصحاب القرار.

وبين أن معظمهم حاصل على تخصص “معلم صف” للمرحلة الابتدائية، إلا أنه لم يجرِ تعيينهم، لأن وزارة التربية والتعليم قامت “بتأنيث” هذا التخصص في عام 2018

وأشار إلى أن الوزارة حثّتهم على دراسة هذا التخصص، ليتفاجأوا بعد تخرجهم بتخصيصه للإناث فقط، ورأى أنه لا يوجد أي مبررات لهذا القرار.

وأوضح أن أعمارهم تجاوزت الـ30 عاما ومعظمهم معيل لأسر وما يزالون عاطلين عن العمل، وبيّن أن العديد منهم أكملوا درجة الماجستير على أمل الحصول على وظيفة، لكن دون جدوى.

ولفت إلى أنهم ناشدوا جميع الجهات المعنية مثل النواب والمحافظين، ونفذوا اعتصامات عديدة، بدون أي استجابة، وأوضح بالقول: “ناشدنا الجميع وبُحّت أصواتنا لكن لا حياة لمن تُنادي”.

وأكد أن الاعتصام سيكون حاشدا، ردا على تجاهل مطالبهم ومعاناتهم، وأنهم لن يتوقفوا عن المطالبة بحقوقهم بالتوظيف التي كفلها #الدستور لأي مواطن أردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى