اعتصام لمتقاعدي الفوسفات أمام الشركة

#سواليف – خاص

وسط تواجد أمني كبير ، نفذ متقاعدو شركة مناجم #الفوسفات الأردنية اعتصاما أمام مبنى الشركة بعمان، اليوم الاثنين احتجاجا على استمرار تجاهل مطالبهم بخصوص #التأمين_الصحي.

و أكد #المتقاعدون في تصريح خاص بسواليف ، أن مطالبهم بخصوص التأمين الصحي ما تزال عالقة نتيجة #تجاهل #شركة #الفوسفات لمعاناتهم. 

وأضافوا أن مطالب المتقاعدين تتمثل بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات كما كان عام 2000.

مقالات ذات صلة

وبينوا أن شركة التأمين الحالية وضعت عراقيل عديدة أمام استفادتهم من التأمين، فألغت اعتماد العديد من #الأطباء والأدوية، ناهيك عن الصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات.

كما أكد المتقاعدون أنه على الرغم من انقضاء نحو 4 شهور من العام الحالي دون تنفيذ أي اعتصام، إلا أن إدارة الشركة ما تزال تُغلق الأبواب أمامهم وترفض أي اجتماع بهم أو الاستماع إلى معاناتهم ومطالبهم.

وبينوا أن الإدارة لم تترك بابا أمامهم إلا وأغلقته بدءا من مجلسي النواب والأعيان والمركز الوطني لحقوق الإنسان والجهات الأمنية ووصولا إلى الاعتصام في الشارع.

ورأوا أن الشركة تُحاربهم في علاجهم وعلاج أسرهم، وحرمتهم من أبسط حقوقهم، وأكدوا أنهم يُجهّزون لاعتصام حاشد ومبيت أمام مبنى الشركة الإثنين القادم. 

ويجاوز عدد متقاعدي الفوسفات الـ2000 متقاعد، يطالبون جميعهم بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى