اعتصام لأهالي الفحيص رفضا لبيان “لافارج” الاستفزازي / صور

سواليف – خاص – فادية مقدادي

نفذ #أهالي #الفحيص اليوم السبت اعتصاما بوجه #الإدارة #الفرنسية لشركة #لافارج ، احتجاجًا على عرض الشركة للأراضي التي يقام عليها المصنع للبيع دون أي وجه حق ، وبعد #البيان الذي اصدرته الشركة والذي اعتبره الأهالي استفزازيا .

وساعد بيان #لافارج الذي وصف بالإستفزازي الصادر مؤخرًا بزيادة الغضب والحنق عند #أهالي #الفحيص، إثر تهديده بتقديم طلب تصفية للشركة حال لم يتم إيقاف #إضراب #العاملين فورًا .

كما ولعبت الشركة في بيانها على وتر ملف الاستثمار لتصبح صاحبة اليد العليا في هذا المعترك، حيث قالت إنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أهمية استدامة أعمال لافارج لما لذلك من تأثير إيجابي على بيئة الاستثمار.

وطالب المعتصمون الجهات الرسمية بالتدخل لتنفيذ القانونية والمالية المطلوبة من شركة لافارج وفي مقدمتها اعادة تاهيل الاراضي المدمرة المقام عليها المصنع وحسب ماقال المعتصمون ان الشركة تريد التهرب من الالتزامات تحت يافظة اعادة تنظيم الشركة .
واكد المعتصمون رفضهم لما تسعى اليه  شركة لافارج من مقايضة  ديونها باراضي الفحيص المقام عليها مصنع الاسمنت متجاهلين تماما حقوق مدينة الفحيص ومصلحة ابنائها .

جدير بالذكر أن شركة لافارج تقدمت لقانون الإعسار، تجنبا للتصفية بسبب أوضاعها المالية  لتغدو غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها، تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين، اذ يبلغ حجم خسائرها المتراكمة نحو 120 مليون دينار، فيما يبلغ حجم رأسمالها 60 مليون دينار.

ويشار إلى أن شركة لافارج لم تعرض اي وثيقة تؤكد أن صفقة بيع الاسمنت شملت الأراضي في منطقة الفحيص، والتي تمت تحت بند المنفعة العامة ودعم الاقتصاد الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى