اضطرابات جوية غير موسمية تؤثر على مناطق عِدّة من المشرق العربي الأسبوعين المُقبلين

#سواليف

 تُشير نواتج التحليلات و بيانات المُحاكاة الحاسوبية للتنبؤات الجوية إلى أن المملكة# السعودية و أجزاء عِدّة من دُول المشرق العربي على موعد مع #تقلبات_جوية غير موسمية خلال الأسبوعين القادمين، إثر تعمق غير مُعتاد للرياح النفاثة شبه #الإستوائية نحو شرق #حوض_البحر_الأبيض_المتوسط ليطال مناطق واسعة من شبه الجزيرة بحالة عدم إستقرار جوي واسعة و مُمتدة بحول الله تعالى.

و بحسب المُعطيات التحليلية في “طقس العرب” من المُتوقع أن تشمل التقلبات الجوية أجزاء واسعة من المشرق العربي كما يلي:

  • يُتوقع أن تتأثر المملكة السعودية و اليمن بتأثيرات مُباشرة لهذه الاضطرابات الجوية و التي ستشمل بإذن الله أجزاء واسعة منهما و بخاصة القطاع الغربي، و تترافق بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة يتخللها حدوث الصواعق و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان كبير للوديان بشكل غير مُعتاد لمثل هذا الوقت من العام. 
  • مُراقبة تأثر بلاد الشام لاسيّما البوادي بالأمطار الرعدية في بعض الأيام.
  • تشمل الأمطار أيضاً أجزاء عِدّة من جمهورية #مصر و #السودان بشكل غير مُعتاد أيضاً. 
  • هذه المنظومة الجوية تجعل من سلطنة عُمان و الإمارات و كذلك قطر و البحرين و الإمارات تحت وطأة و سيطرة المُرتفع الجوي شبه المداري، مما يعني أنها ستكون بمنأى عن التأثير المُباشر لهذه الاضطرابات الجوية، بلّ و أن درجات الحرارة ستؤول إلى الارتفاع في هذه المناطق. 

 و بحسب مؤشرات المُحاكاة العددية للغلاف الجوي، فإن المد المداري الرطب من الجنوب قد يطول على أجواء شبه الجزيرة العربية، الأمر الذي يعني أن الاضطرابات الجوية غير الموسمية قد تستمر في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران و رُبما لأبعد من ذلك! 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى