الهواري: خطة لتحسين الوضع المالي لجميع موظفي “الصحّة”

 #سواليف

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أن الوزارة تسير بشكل جيد نحو التحسين والتطوير للكوادر في مختلف التخصصات.

وقال الوزير الهواري، في بيان صادر عن نقابة المهندسين بعد لقاء النقيب أحمد سمارة الزعبي، إن الوزارة لديها خطة لتحسين الوضع المالي، لجميع موظفي وزارة الصحة، بما فيهم المهندسين.

وعبر عن تقديره الكبير لدور نقابة المهندسين الفاعل على مستوى الوطن، لافتا إلى أن الدور الذي تقوم به في رفع كفاءة موظفي ومهندسي وزارة الصحة وتحسين أدائهم.

وتأمل الوزير أن تسهم الدورات التدريبية المتخصصة التي سيتم تقديمها من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا مع مركز تدريب المهندسين لتقديم خدمات تدريب لموظفي ومهندسي وزارة الصحة.

وقال البيان إن اللقاء جاء لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالمهندسين العاملين في الوزارة، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا والخاصة بموضوع تصنيف فئة مهنة الهندسة في وزارة الصحة.

من جانبه، أكد نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي أن الزملاء المهندسين العاملين في وزارة الصحة هم جزء لا يتجزأ من القطاع الصحي.

وأكد الزعبي، خلال اللقاء الذي عقد في مقرّ الوزارة، أن الأعمال التي يقومون بها ذات أهمية كبيرة وتخدم القطاع الصحي وان بعض الاعمال في التخصصات الهندسية تشكل خطورة، مطالبا بإنصافهم خاصة تحت مسمى الفئة والعلاوات.

ولفت نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد الى أن الزملاء المهندسين يتعرضون اثناء عملهم في المستشفيات لمخاطر طبية مختلفة منها الصحي وآخر تقني، وبالتالي ضرورة العمل على تحسين أوضاعهم المالية مما ينعكس إيجابا على الأداء.

ويذكر أن المذكرة المشار إليها تشمل برامج تدريبية هندسية، وإدارية، وتكنولوجية، ودورات العقود، ودورات فيديك الدولية والبرامج التأهيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى