اسعار النفط تتراجع 14% مع الحديث عن زيادة انتاج اوبك

سواليف

قال الخبير والباحث الاستراتيجي في مجال النفط والطاقة المهندس #عامر_الشوبكي ، أن #أسعار_النفط تراجعت بنسبة 14% مع الحديث عن #زيادة_انتاج #اوبك .

وانخفض #خام_برنت 17 دولارا أو 14٪، إلى 112 دولار للبرميل بعد تقلبات ملفتة في الاسعار، كما وسجل #خام_تكساس الامريكي 103 دولار للبرميل قبل ان يرتفع الى 109 دولارا في الساعة 22 بتوقيت مكة المكرمة ليسجل انخفاض يومي 13% او 16 دولارا

وذلك بعد تحول كامل في صناعة النفط بعد مؤشرات على نية #اوبك_بلس مناقشة زيادة الانتاج في اجتماعها القادم في 31 آذار الحالي.

و قد قال سفير الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن ، يوسف العتيبة ، في بيان تم تداوله على نطاق واسع لوسائل الإعلام إنهم “يفضلون زيادة الإنتاج وسيشجعون أوبك على النظر في مستويات إنتاج أعلى”.

وأعقب هذه التصريحات وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار الذي قال إن #أوبك+ ستسعى جاهدة لتحقيق توازن السوق.
وقال “إذا طلبت أوبك+ ذلك، فيمكننا زيادة الإنتاج”، مشيرا إلى أن التحالف العالمي لمنتجي النفط سيناقش قرارات الإمدادات في اجتماعه المقبل في أذار.
كما دفع هذا المستثمرين والمضاربين في اسواق النفط الى جني الارباح بعد قفزة الاسعار الماضية خاصة بعد انحسار عقوبات الطاقة الامريكية على صادرات روسيا الى الولايات المتحدة وهي حول 700 الف برميل يومياً وتشكل 7% من صادرات روسية، مع استمرار الدول الاوروبية في استيراد النفط والغاز والفحم من روسيا.
عامر الشوبكي / باحث اقتصادي متخصص في شؤون الطاقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى