اسرق وطنا / علي الشريف

اسرق وطنا
علي الشريف
عن أي شيء اكتب .. لست ادري فانا في قمة الاحباط من كل شيء .. احباط في الحب.واحباط في انتظار المستقبل.. احباط في الوفاء.. واحباط في الصدق…
قلت اكتب في السياسة …فاذا بها محبطة اكثر… اكتب في الرياضة فلم اجد ما اكتب فيها…. قلت اكتب عن الفن والثقافة .. لم استطع ان اخط حرفا… قلت ربما في الاعلام ضالتي فضحكت حتى بانت نواجذي…
بحثت كثيرا عن شيء اكتبه ..فلم اجد شيئا يمكن له ان يثري قلبي المثقل بالتعب والعذاب …ويمكن له ان يسعف قلمي المحمل بالالام وبعقلي الشارد في تيه السنوات.
صدقوني لم اجد شي …لا على الحروف نتوافق ولا في الكلمات نجتمع فقررت ان أبدا بالحركشه بتعليمكم فن اصول النصب….وكيف تصبح غنيا…فعند جني المال نتفق جميعا بلا حروف ولا كلمات.
ما عليك عزيزي القاريء وحتى تصبح غنيا . الا .ان تنام وتحلم حلما جميلا بانك اصبحت غنيا ..واياك ان تستيقظ لانك ستكون امام امرين اما الجنون من الواقع واما ستجد انك في السجن ..
صدقا هذه حركشه مش مزبوطه فلنغير الفكر قليلا .. كيف تسرق الكهرباء…. كل ما عليك ان تقوم بوضع مغناطيس فوق الساعه او تميلها …. ولكن ثمة أمر ان اكتشف أمرك فانك سوف تسجن وسوف تدفع غرامات لا طاقة لك بها…
هل نسرق بنك ربما بعد لم نجد المواصفات والمقاييس للبنك الذي نسرقه ولم نعد الخطة بعد وخصوصا انك يمكن ان تسرق ويلقى القبض عليك خلال ساعات..يعني كمان مش زابطة.
يا الله حتى الحركشة في الأحلام باتت غير مجدية ..اذا فماذا نفعل او تفعل حتى تصبح ثريا.. ومحترما وعندك عصابات وبلطجية والقانون لا يطالك ولا يحاسبك .
كل ما عليك يا عزيزي المواطن وحتى تصبح ثريا..ان تسرق وطنا … افتح كتاب الخرائط واختر وطنا وقم بقص الخريطة وضع الوطن في جيبك ومن ثم ستصبح أنت من تحمل الوطن وليس الوطن من يحملك.
حين تسرق وطنا لن يحاسبك احد على سرقة بنك او سرقة الكهرباء … فالوطن أصبح لك … وحين تسرق وطنا ..ستساق إليك الأموال سوقا ستأتيك صاغرة دون ان تطلبها ما عليك الا ان تكون مثل جهنم وتقول هل من مزيد…
حين تسرق وطنا لن يسألك احد اذا ما سرقت بئر ارتوازي …او شتمت شعبا بأكمله ..أو أطلقت النار على رجل امن او تاجرت بالمخدرات وكل أنواع الممنوعات حتى الاعراض
ولما تسرق وطنا وتكون.. نهبت مقدراته وتاجرت بفقره .سيدافع عنك الناس ان امتنعت عن دفع الضرائب ..وسيجدون لك العذر عند كل مصيبة وستحكي لهم قصص البطولات الوهمية وصدقني سيصدقون وسيصفقون ..
صدقني ستبقى العزيز ..فاسرق وطنا بالحروف والكلمات ستسرق القلوب والعقول . وستبقى أنت من نخب النخب… وفيك العجب العجب ….
اسرق وطنا يا صديقي … وربما بعد حين لن تحتاج غير طريق المطار فقط لترتاده ….وما بعده وما قبله لا يعنيك بشيء ..فهو بكل ما فيه فقر وأنت معك وطن لا يحمل ولا يحتمل الفقراء …وطن بالجيبة .لن ينازعك عنه احد…
حين تسرق وطنا ..صدقني لن تحتاج له بعد فترة من الزمن يمكن لك ان تخرج خريطته من جيبك وتمزقه بل تحرقه … يمكن لك ان تصبح معارضا ….تتكلم عن محاربة الفساد …تشتم من تريد من الناس تنكل بالمسؤولين بالاتفاق …
يا صديقي لا تتأخر في السرقة ان وجدت وطنا فاسرقه إن بقي لك وطن فاسرقه …. ان شعرت مجرد شعور ان ثمة قطعة ارض هي بمثابة الوطن فاذهب وتنازل عنها …. فالوطن ليس لك إنما لك العذاب .
ان لم تستطع ان تجد وطنا لتسرقه فما عليك إلا إن تشتغل كذاب …وتشغل الناس بكذبك وابقي اكذب واكذب . بالحروف اكذب ..بالكلمات واكذب بالمواقف واكذب بالدموع ولا تنسى مسرحياتك الهزلية حتى يصدق الناس كذبك وتصدق أنت انك صادق ….وفي نفس الوقت خذ ثمن كذبك ..وثمن ريائك ..
صدقني كل شيء جائز إلا الصدق فانه محرم…. ان مارسته ستضيع ..وستسجن..وستلعن في كل الكتب لأنك ستكون يا ولدي حرامي….مع احترامي للحرامي.
ان فشلت فأسهل الأشياء عليك ان تعمل معارضا في الظاهر وبصيما في الباطن ..اكسب ود الناس الغلابى ..واكسب عطايا الناس التي لا تعرف الغلابى … صدقني ستكتسب الحسنيين ..انك في الوجه مرآي وبالقفا مذراي وسلامتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى