استقرار مؤقت على الطقس وارتفاع على الحرارة خلال عطلة الأسبوع / تفاصيل

#سواليف

تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية في مركز #طقس_العرب الإقليمي إلى حدوث ارتفاع على درجات #الحرارة في عموم مناطق المملكة يوم الخميس وتُصبح قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل، ويكون #الطقس مُستقراً ومُشمساً لكنه مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفاً في بقية المناطق ساعات الظهيرة والعصر، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

وخلال ساعات ليل الخميس/الجمعة يكون الطقس بارداً وصافياً في مُعظم مناطق المملكة، مما يستوجب الاستمرار في ارتداء الملابس الدافئة خاصة لسكان المرتفعات الجبلية العالية.

طقس مُناسب للرحلات في الجمعة الأخيرة قُبيل شهر رمضان المُبارك

وبحسب ذات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يوم الجمعة وهي الجمعة الأخيرة قُبيل بدء شهر رمضان المُبارك، وتُصبح درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من بحوالي 3 – 5 درجات مئوية، ويكون الطقس مُعتدلاً في أغلب مناطق المملكة ودافئاً في المناطق المنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت إضافةً ومدينة العقبة.

ويُتوقع ان تكون #الأجواء مُشمسة مما يزيد من الشعور بالدفء في المناطق المنخفضة وبذلك يكون الطقس مُناسب للقيام بكافة الأنشطة والرحلات في العديد من مناطق الأردن وخاصة في الأماكن المُنخفضة، وتكون #الرياح جنوبية غربية مُعتدلة، قد تنشط أحياناً في بعض المناطق.

وتميل درجات الحرارة الليلية (ليل الجمعة/السبت) للارتفاع مقارنة مع الليالي الحالية، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة بإذن الله.

ووفقاً للمؤشرات الأولية المُستلمة من النماذج العددية فإن عموم منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بمافيها المملكة قد تكون على موعد مع اندفاع كُتلة هوائية باردة قادمة من اواسط القارة الأوروبية، بحيث تنخفض مُجدداً درجات الحرارة وتعود الأجواء الباردة مع ارتفاع فُرص #هطول #الأمطار بإذن الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى