“المهنية العقارية” تحقق أرباحا بقيمة 602 ألف دينار خلال عام 2016

سواليف

قال رئيس مجلس إدارة الشركة المهنية للاستثمارات العقارية والإسكان المهندس عبدالله عبيدات إن الشركة حققت أرباحا قيمتها 602 ألف دينارا قبل الضريبة خلال التسعة أشهر من العام الجاري، مقارنة مع خسائر بلغت 86 ألف دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد م.عبيدات أن الشركة عملت بأقصى طاقاتها خلال الفترة الماضية من العام 2016 حتى تمكنت من تحقيق نمو ملحوظ في مبيعات العقارات والأراضي التي تمتلكها، حيث بلغت نسبة نمو المبيعات في التسعة أشهر من العام 2016 نسبة 47% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إجمالي المبيعات حوالي 4 مليون دينار، رغم الركود الاقتصادي الذي يعاني منه القطاع العقاري في الأردن خلال هذه الفترة والمعوقات التي توضع أمام الإستثمار في القطاع العقاري.

وأضاف م. عبيدات أن الشركة ما زالت تحتفظ بمخزون من الأراضي والعقارات في عدد من المناطق المميزة داخل المملكة تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون دينار أردني بالإضافة إلى احتفاظ الشركة بحجم من السيولة النقدية بلغ حوالي 5 مليون دينار أردني.

وأكد م. عبيدات أن الشركة بصدد التوسع في امتلاك مشاريع أراض والقيام بمشاريع تطوير أراضي تهدف إلى تملك المواطنين فرص إستثمارية بأسعار مناسبة خلال العام القادم وحسب خطة تم إعدادها من قِبل مجلس إدارة الشركة.

يذكر أن موجودات الشركة بلغت 41 مليون دينار أردني ورأس المال يبلغ 35 مليون دينار أردني والقيمة الدفترية لسهم الشركة بلغ 1.01 دينار/سهم.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى