استشهاد 161 فلسطينيا في قطاع غزة

#سواليف

أعلنت #وزارة_الصحة_الفلسطينية تسجيل 161 شهيدا ونحو ألف جريح في #مستشفيات_غزة، حتى لحظة كتابة السطور.

وأطلقت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في وقت سابق السبت عملية عسكرية غير مسبوقة ضد الاحتلال الإسرائيلي شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة:”إن عملية طوفان الأقصى تجري على الأرض كما هو مخطط لها في كل المحاور”.

وأضاف أبو عبيدة في أول تصريح له، عقب بدء العملية “العدو لا يعلم عن نتائجها شيئا”، وزاد “سيتابع هذا العدو بذهول حينما يستفيق من صدمته ويدرك حجم خيبته”.

وتابع ” يا أهل الضفة يا مفجري الثورة وأهل القدس والداخل اليوم هي فرصتكم، وزاد “اخرجوا بطوفان الأقصى الذي انطلق استجابة لانتفاضة شعبنا بالضفة ونصرة للاقصى”.

وطالب أبو عبيدة الفلسطينيين بزرع الرعب في نفوس المستوطنين، وأردف “ازرعوا الرعب والكابوس في صفوف الاحتلال الورقي الذي يسترجل على شعبنا”.

بدوره، ذكر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يحاول “تطهير غلاف غزة”، موضحا أنه “في حرب واسعة ونحتاج إلى الصبر”.

وأضاف نتنياهو في اجتماع مجلس الوزراء الأمني المصغر أن الاحتلال سيعزز أمن الحدود “لردع الآخرين من ارتكاب خطأ الانضمام إلى هذه الحرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى