استشهاد “الهذالين” أيقونة المقاومة الشعبية الفلسطينية

سواليف

استشهد المسن سليمان #الهذالين (69 عاما)، الذي يعد #أيقونة #المقاومة الشعبية #الفلسطينية، في جنوب الضفة الغربية، الإثنين، متأثراً بجراحه الخطيرة التي أُصيب بها في 5 يناير/ كانون الثاني الجاري، جراء دهسه من قبل مركبة إسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن المواطن المُسن سليمان الهذالين استشهد متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها عند مدخل قرية أم الخير، بمنطقة مَسافر يطا جنوبي الخليل، بعد دهسه من قبل مركبة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأوضح البيان أن المسن الهذالين أُصيب في الرأس والصدر والبطن والحوض، وأُدخل إلى مستشفى الميزان في #الخليل لتلقي العلاج، إلى حين استشهاده صباح اليوم (الإثنين).

وفي 5 يناير/ كانون الثاني الجاري تعرض الهذالين لإصابات بالغة في أنحاء جسده، بعد أن دهسته شاحنة تابعة للشرطة الإسرائيلية داخل قريته “أم الخير” جنوبي الخليل، خلال حملة لجمع سيارات تعتبرها “غير قانونية”، وهي غالبا منتهية الترخيص، وتشترى لبيع قطعها.

ويُعرف عن الهذالين مشاركته الواسعة في فعاليات المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، واعتراضه الآليات العسكرية الإسرائيلية في كل عملية مداهمة للتجمعات الفلسطينية شرقي بلدة يطا، جنوبي الخليل.

المصدر
الاناضول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى