ارتفاع وفيات حادث العقبة إلى 13

#سواليف

ارتفعت أعداد #الوفيات جراء تسرّب #غاز_سام من صهريج في أحد موانئ #العقبة إلى 13 شخصا وأصيب العشرات بينهم حالتين حرجتين نقلتا إلى عمّان، وفق ما أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول.

وقال الشبول، الثلاثاء، إن 130 شخصا لا يزالون قيد العلاج في #مستشفيات العقبة، مشيرا إلى أنه “جرى تطهير مكان الحادثة”، وذلك وفق تصريح للمملكة.

المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، قال في بيان، إنه “في تمام الساعة الخامسة والربع من عصر الاثنين حدث #تسرب لغاز #الكلورين في ميناء العقبة من جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوي على هذه المادة”، ما أدى إلى وفاة 13 شخصا وإصابة العشرات.

وأشار الشبول إلى أن الكوادر الطبية “طمأنت بأن الحالات في المستشفيات حالتها العامة من متوسطة إلى خفيفة”، موضحا أن “المستشفيات في المحافظة أثبتت كفاءتها”.

وأضاف أن “أعداد الإصابات ترتفع وتقل من 123 ووصلت إلى 139 شخصا والعدد حاليا بحدود 130 شخصا، حيث يغادر البعض المستشفيات ثم يعود إليها للاطمئنان”، موضحا أن “التقارير الطبية تشير إلى عدم وجود خطورة شديدة بين المصابين باستثناء حالة أو حالتين”.

وأكد أن “الفحوصات الأولية لصوامع حبوب العقبة أثبتت عدم تأثرها بحادثة تسرب الغاز”، موضحا أن “الصوامع بعيدة عن مكان الحادث وحركة الرياح لم تكن نحوها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى