ارتفاع كبيرعلى الأسعار .. اللوز بــ 20 دينار والخيار والباذنجان بدينار

سواليف – خاص

يبدو أن #ارتفاع_الأسعار لم يقتصر على #الزيوت النباتية و #المواد_التموينية الأساسية ، والتي صارت تشكل عبئا على المواطن الاردني بمدخولاته البسيطة ، فقد وصل موقع سواليف الاخباري شكاوى من المواطنين بارتفاع أسعار الكثير من #الخضراوات و #الفواكه .

وقال مواطنون أن سعر كيلو اللوز الأخضر يعرض في محلات الخضار والفواكه بــ 20 دينارا ، وهو سعر غير مبرر ومرتفع حتى وإن كان موسم اللوز الأخضر في بدايته ، وهو أكبر بكثير من قدرة المواطن على شرائه ، وأن من يعرضه بهذا السعر لا يراعي الظروف المعيشية للمواطن الأردني ، وأبدوا مخاوفهم من استمرار ارتفاع أسعار اللوز الأخضر حتى بعد زيادة العرض في الأسواق ، وبينوا أن هناك من يتحكم بأسعار الخضار والفواكه في الأسواق ، في ظل غياب #رقابة #الحكومة عليهم .

وأضافوا أن سعر كيلو الباذنجان اليوم في الأسواق بلغ دينارا ، وكذلك سعر كيلو الخيار ، وتساءلوا ، ماذا نأكل والارتفاع طال الخضار والفواكة والحبوب والأرز وغيرها من المواد التموينية التي لا نتستغني عنها #الأسرة_الأردنية بشكل يومي.؟

وأضاف مواطن ، أن العشرين دينارا والتي كانت تكفي المواطن ليتسوق الخضار والفواكه وحاجاته اليومية من الطعام لعدة أيام ، باتت لا تكفي ليوم واحد ، فمن أين لرب الأسرة عشرون دينارا يوميا للطعام وراتبه لا يتجاوز الـ 500 دينار ، في ظل هذا #الغلاء الفاحس .

وقال مواطن ، نستطيع أن نستغني عن الفواكه ، ولكن الخضار الأساسية على مائدة الأردنيين لا نستطيع أن نستغني عنها ، وصرنا نشتري بالحبة والحبتين وذلك لعدم مقدرتنا على شراء الكميات الكافية للأسرة على أمل انخفاض الأسعار ، ولكن هذا ما لا يحدث ، حيث تزداد الأسعار اشتعالا يوما بعد يوم .

وزادوا أن أسعار البيض المحلي والدجاج واللحوم شهدت ارتفاعات أيضا ، رغم أن الراتب حافظ على مستواه ، بينما ارتفعت مستوى #الغلاء_المعيشي في الأردن .

وناشد المواطنون عبر سواليف الحكومة بإيجاد حلول لجشع التجار ووضع حد لارتفاع الأسعار المتواصل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى