ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 24620

#سواليف

ارتفعت #حصيلة #شهداء #الحرب الإسرائيلية المتواصلة على #غزة إلى 24,620 شهيدا، فيما بلغت حصيلة #الجرحى 61,830 جريحا من جراء القصف المتواصل على المناطق والمنازل المأهولة في أنحاء القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي عن ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 119 منذ بدء #حرب_الإبادة_الجماعية، وذلك بعد ارتقاء الصحافي وائل رجب أبو فنونة اليوم الخميس.

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع من المئة، وتواصل المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية والمناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء، في وقت يتواصل انقطاع الاتصالات والإنترنت عن القطاع لليوم السابع.

وعلى الصعيد الميداني، تشهد العديد من المحاور معارك ضارية واشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة المسلحة والقوات الإسرائيلية، خاصة في محافظة خانيوس ووسط القطاع، ويأتي ذلك رغم إعلان الجيش الإسرائيلي سحب المزيد من قواته من المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 104 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وانتشلت أربعة جثامين شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة

وارتقت شهيدة وأصيب آخر في قصف طائرة إسرائيلية مسيرة وسط رفح.

واستشهد الصحفي وائل فنونة مدير فضائية “القدس اليوم” جراء استهدافه وسط مدينة غزة.

كما نسف جيش الاحتلال ما تبقى من المسجد الإندونيسي ومنازل مجاورة في منطقة معن شرقي خان يونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى