ارتفاع حالات التسمم في جرش والكشف عن السبب

#سواليف

 ارتفع عدد #حالات المشتبه بإصابتها بالتسمم اثر تناول وجبات غذائية جاهزة من احد #المطاعم في #جرش إلى 120 حالات، بينهم طفلان.

واكد مدير #مستشفى_جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم، أنه إدخال حالتين إلى المستشفى ، وباقي المرضى تم تقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم وخرجوا.

وبين العتوم في تصريح لاذاعة الامن العام الاربعاء، أن المراجعين من مناطق مختلفة في محافظة جرش ومعظمهم يعانون من أعراض #المغص والاستفراغ وارتفاع درجة الحرارة، مشيرا الى انه سيتم إجراء الفحوص المخبرية المطلوبة لهم ومتابعة أوضاعهم الصحية.

وأغلقت مؤسسة الغذاء والدواء مطعما للوجبات السريعة في جرش احترازيا بعد إسعاف 14 إصابة إلى مستشفى جرش الحكومي والاشتباه بحالات تسمم، وفق تصريح لمحافظ جرش الدكتور فراس الفاعور.

من جهته أوضح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن النتائج الأولية لحالات #التسمم في جرش، وجود بكتيريا في الدجاج المسحب المستخدم في الشاورما، بالإضافة إلى المثومة المرافقة لوجبات #الشاورما بجرش، وعدم التزام المنشأة بالاشتراطات الصحية.

وقال في تصريحات إذاعية، اليوم الأربعاء، إن المطعم المعني المشتبه بتسببه بحالات التسمم شهد إقبالا كبيرا يوم السبت الماضي من قبل المواطنين، إذ بدأت أعراض التسمم تظهر في أوقات مختلفة وحتى 48 ساعة من تناول الطعام الملوث.

وأضاف أن طبيعة العرض الذي كان يرافق وجبات الشاورما في مطعم جرش يدل على أنه غير صحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى