ارتفاع تدريجي على الحرارة اعتبارا من الثلاثاء / تفاصيل

#سواليف

 تُشير التقارير الدورية الصادرة عن كادر #التنبؤات_الجوية في مركز “طقس العرب” إلى أن الأردن على موعد مع ارتفاع على درجات #الحرارة يوم الثلاثاء، فيما يكون هذا الارتفاع أكثر وضوحاً بدءاً من يوم الأربعاء نظراً لتأثر المملكة بتيارات جنوبية شرقية أكثر حرارة و أقل #رطوبة من المُعتاد. 

ويُتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية دافئة إلى #حارة نسبيًا يومي الأربعاء والخميس ؛ ليطرأ ارتفاع واضح وملموس على درجات الحرارة ويسود #طقس دافئ إلى حار نسبيًا في مختلف المناطق ودافئ ليلًا

و في التفاصيل، تبدأ درجات الحرارة رحلة ارتفاعها يوم الثلاثاء و لكن مع بقاء #الأجواء مُعتدلة الحرارة بوجه عام في مُعظم المناطق حيث تكون الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، بينما تكون الأجواء مائلة للبرودة في ساعات الليل.  

و توالي درجات الحرارة ارتفاعها الأربعاء و بصورة ملموسة، حيث تتجاوز الحرارة مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 3-5 درجات مئوية، و تُصبح الأجواء دافئة فوق المُرتفعات الجبلية و حارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور #السحب المتوسطة والعالية. و الرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً، و تتحول عصراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

و يُتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة، بحيث تتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية بأكثر من 7-8 درجات مئوية، إذ ترتفع العظمى في عمان و المدن الأردنية الرئيسية إلى بداية الثلاثينيات مئوية، و يسود #طقس_حار نسبياً إلى حاراً في مُختلف المناطق. 

و في سياق مُنفصل، يُتوقع أن يُرافق هذه الأجواء نشاط في سرعة #الرياح السطحية المُثيرة للأتربة و #الغبار في مناطق عِدّة من المملكة و بخاصة في المناطق الصحراوية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى