ارتفاع أسعار سيارات البنزين بمعدل 2000 دينار

سواليف

اشتكى سائقو #السيارات العمومية موديل 2008، و2009، و2010 والمستحقة للشطب هذا العام من #ارتفاع في #أسعار_السيارات في #المناطق_الحرة بمعدل 1000 – 1500 ديناراً، مطالبين الحكومة إعفاءهم من #رسوم_التسجيل التي قيمتها 1700 دينار.

من جهته، أكد عضو هيئة مستثمري المناطق الحرة عن قطاع السيارات جهاد أبو ناصر ارتفاع أسعار سيارات البنزين بمعدل 2000 دينار بدون احتساب الجمرك وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا على #قطاع تصنيع #السيارات والمتوقع استمرارها لنهاية العام المقبل.

وقال أبو ناصر لـ حسنى إن أسعار السيارات ارتفع عالمياً وليس محلياً بسبب تداعيات أزمة كورونا حيث توقف التصنيع في فترات الإغلاق، بالإضافة لزيادة الطلب على اللوحات الإلكترونية المستخدمة في أجهزة الحاسوب بحجة زيادة الطلب عليها عالمياً بسبب التعليم الإلكتروني والتي تستخدم أيضا في السيارات الحديثة، بالإضافة لارتفاع أجور الشحن.

وأضاف أبو ناصر بأن التضخم في أسعار السيارات المستعملة بالولايات المتحدة الأمريكية زاد بنسبة 65% عن الأعوام السابقة، وكذلك الحال في السوق الأوروبي، وبنسبة أقل في السوق الكوري، وأن المنطقة الحرة تحتوي على 10 آلاف سيارة تقريباً فقط كمخزون استراتيجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى