ارتفاع أسعار النفط والذهب عقب اغتيال هنية وشكر

#سواليف

قال الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون الطاقة #عامر_الشوبكي ، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس #إسماعيل_هنية، واغتيال القيادي في حزب الله #فؤاد_شكر، أدى إلى ارتفاع #أسعار #النفط دولاراً واحداً للبرميل برينت، وارتفاع أسعار #الذهب 30 دولار للأونصة خلال الساعات الأولى من عمليات الاغتيال.
وأضاف الشوبكي لـ”التاج الإخباري“، الأربعاء، أن أسعار النفط والذهب سترتفع تباعاً، حسب ردة فعل الأطراف الأخرى مثل إيران وحزب الله على استهدافات الاحتلال الأخيرة.

محاولات الاغتيال هذه تنذر بتحويل المنطقة إلى ساحة قتال مفتوحة، وقد تؤدي إلى شلل في الممرات البحرية المهمة في المنطقة، مثل مضيق هرمز، المسؤول عن نقل 20% من نفط العالم، و 22% من غاز العالم، ومضيق باب المندب المسؤول عن 15% من التجارة البحرية العالمية، وهذا انعكس على أسعار النفط ارتفاعاً”، وفق ما أفاد الشوبكي لـ”التاج”.
يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي زعم رسمياً اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس الثلاثاء، وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، فجر اليوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى