د. الهياجنة .. 87 حالة في إربد منها 3 حالات غير مستقرة .. والفيروس مخادع ويجب الحذر

سواليف
قال عضو لجنة الاوبئة و مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة ان الأيام القادمة مليئة بالأخبار السعيدة إذا بقينا ملتزمين بالتعليمات حيث أن قرار الحظر الشامل الذي صدر بالأمس سيساهم بشكل كبير في تحقيق القضاء على الوباء ، ودعا الاردنيين في نفس الوقت الى الحذر خلال الايام القادمة، مشيرا الى ان الفيروس “مخادع” وقد ينتقل من منطقة الى أخرى .
وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن هناك 87 حالة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجدا (كوفيد 19) تخضع للعلاج في مستشفى الملك المؤسس موضحا ان جميعها في حالة مستقرة باستثناء 3 حالات ، كما توقع الإعلان عن حالات شفاء في اربد خلال الأيام القادمة .
وأشار إلى أن النتائج الأولى لتحاليل المختبرات مشجعة وتشير الى انحسار تدريجي في نسبة الإصابة في عموم محافظة اربد، مبينا أن يوم الامس فحصت الفرق 600 عينية نتائجهم 4 حالات اعلنهم وزير الصحة في الايجاز الصحفي.
وتوقع انحدار المستوى الوبائي والذي يعتمد على النتائج حيث سيستمر انحدار المستوى الوبائي إذا بقي المواطنين ملتزمون بالتعليمات مؤكدا ان المواطنين في محافظة اربد تصرفوا بشكل افضل من ناحية التقيد بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة واستخدام المعقمات والكمامات والتباعد ضمن مسافات الامان اثناء شراء حاجياتهم مشددا على انه كلما بقي الالتزام بهذه الصورة فان السيطرة على المرض تزداد.
وبين أن الوقت لا زال مبكرا للحكم على عدد الحالات المكتشفة حديثاً، اذ ان تسجيل عدد اصابات قليل لا يعني زوال الفيروس، وانما تدعو للتفاؤل.
وبين الدكتور الهياجنة إن نتائج العينات تصدر كل يوم حيث يتم يومياً فحص من 200 الى 300 عينة ويتم زيادة العينات وزيادة القدرة المخبرية منوها الى انه سيتم زيادة عدد العينات الخاضعة للفحص مما سيتبعه زيادة في عدد الإصابات .
وأشار إلى أن هناك بعض البلدات التابعة لمحافظة اربد التي ظهر فيها الفيروس ، وتم عزلها لمنع انتقال الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى