ارتدى عباءة بيضاء وحمل سجادة! فيديو لمستوطن حاول اقتحام المسجد الأقصى بصلاة التراويح

#سواليف

تداول ناشطون ومواقع إعلامية عبر وسائل التواصل ، مقطعاً مصوراً يوثِّق لحظة ضبط #مستوطن إسرائيلي، حاول الدخول إلى #الأقصى متنكراً.

أظهر المقطع المتداول المستوطن الذي تنكَّر في زي إسلامي ويحمل مصليته أثناء محاولته المرور من أحد أبواب المسجد الأقصى، إلا أن #المواطنين #الفلسطينيين اشتبهوا به واكتشفوا أنه مستوطن وأحدثوا ضجة، ما دفع جنود الاحتلال لإيقافه وحمايته.

هذه ليست المرة الأولى، فقد تكرَّرت هذه الحوادث مؤخراً وقد ضبط حراسُ المسجد الأقصى، الخميس 14 أبريل/نيسان 2022، 3 مستوطنين إسرائيليين متنكرين بملابس عربية، حاولوا دخول المسجد.

شهود عيان قالوا لـ”الأناضول”، إن #حراس_المسجد ضبطوا المستوطنين الثلاثة متنكرين بملابس عربية، وهم يحاولون دخول الأقصى من “باب المجلس”، وقاموا بمنعهم.

والجمعة، شهدت ساحات المسجد الأقصى المبارك #اشتباكات عنيفة بين #المرابطين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أسفرت عن سقوط عدد كبير من المصابين بينهم إصابات حرجة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كان المرابطون الفلسطينيون توجهوا بأعداد كبيرة في الساعات الأولى من يوم الجمعة، لأداء صلاة الفجر والاعتكاف داخل المسجد المبارك لوقف مخطط حاخامات اليهود.

حيث أعلنت جماعات استيطانية إسرائيلية على منصات اجتماعية، اعتزامها ذبح قرابين عيد الفصح في ساحات الأقصى، وحثت أتباعها على محاولة القيام بذلك.

قُوبل ذلك برفض فلسطيني رسمي وشعبي، وتهديد من المقاومة الفلسطينية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى