اربد .. لا حظائر لبيع الأضاحي داخل حدود التنظيم

سواليف
افضى اجتماع للجنة الصحة والسلامة العامة لمحافظة اربد بالتأكيد على منع بيع الأضاحي وإقامة الحظائر المخصصة لهذا الشأن داخل حدود التنظيم.
ووفق الإجتماع الذي ترأسه محافظ اربد رضوان العتوم بحضور رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير شرطة محافظة اربد ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ومدير صحة اربد فقد تقرر وضع الشروط الخاصة بإقامة الحظائر خارج حدود التنظيم والإلتزام بتعميم وزير الإدارة المحلية بهذا الشأن.
وقرر الجتمعون أن تكون جميع مواقع بيع الأضاحي خارج حدود التنظيم وبعيدة عن السكان والشوارع الرئيسية والأماكن الحساسة كالمساجد والمدارس والمستشفيات، مع ضرورة ان لا يكون المدخل والمخرج من نفس المكان، وتوفير خزانات أرضية لتجميع دم الذبائح ليتم نقلها بسهولة.
كما تم التأكيد على أهمية تجهيز اللحوم بعيدا عن الحظائر منعا للتلوث وضرورة الالتزام بالتباعد، بحيث يمنع إدخال أكثر من زبون بواقع 4 متر مكعب لكل شخص وتنظيم دخول الزبائن، ولبس الكمامات والقفازات واستخدام الماء والمعقمات وتعقيم الأدوات باستمرار وتجنب التلامس بشكل مباشر مع الزبائن.
وقرر المجتمعون كذلك قيام البلدية بتأمين البلديات عدد كاف من عمال الوطن لنقل النفايات الصلبة والسائلة بشكل مستمر إلى المكبات المخصصة والالتزام برش المواقع بالمبيدات الحشرية وتعقيم المواقع بالمواد الخاصة مع ضرورة التزام أصحاب الحظائر بالنظافة بشكل تام و توفير أطباء بيطريين لمعاينة المواشي واللحوم وإجازتها للاستهلاك البشري وتوفير مراقبي صحة للإشراف على مواقع بيع الأضاحي.
كما تقرر تشكيل خلية طوارئ برئاسة عطوفة محافظ اربد وعضوية ممثلين عن البلدية والأمن العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى