CNN .. باسم عوض الله بدأ اضرابا عن الطعام مطالبا بإطلاق سراحه

#سواليف – رصد

قالت شبكة CNN# الإعلامية إن المواطن الأمريكي / الأردني #باسم_عوض_الله بدأ اضرابا عن الطعام احتجاجا على حبسه، ولحثّ إدارة #بايدن والمشرعين الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي على المطالبة بإطلاق سراحه وإعادته إلى الولايات المتحدة.

ونقلت الشبكة عن #محامي عوض الله، الأمريكي #مايكل_سوليفان، قوله إن عوض الله بدأ اضرابا عن الطعام للفت الانتباه إلى سجنه، ودعوة حكومة الولايات المتحدة للمطالبة بعودته إلى الولايات المتحدة.

وأشار بيان لممثلي عوض الله إلى تعرّضه لتعذيب جسدي ونفسي وعاطفي.

وقال المحامي الأمريكي سوليفان أثناء حديثه عن إضراب عوض الله عن الطعام: “نأمل أن تسعى القيادة الجمهورية الجديدة لمجلس النواب للحصول على إجابات من إدارة بايدن حول الخطوات التي يتم اتخاذها لضمان إطلاق سراح باسم”.

وفي وقت سابق ، ذكر سوليفان أيضًا أن موكله ، عوض الله ، قد احتجز في الحبس الانفرادي لما يقرب من مائة يوم. وقال إن اجتماعات موكله بمحاميه الأردني كانت تتم في أغلب الأحيان بحضور النيابة، حسب ما نشرته سي ان ان .

واعتقل عوض الله ، الذي يحمل جنسية أردنية وأمريكية مزدوجة ، في نيسان / أبريل 2021. وحكم عليه بالسجن 15 عاما بتهمة التحريض ضد الدولة. علاوة على ذلك ، وجهت إليه تهمة إثارة الفتنة .

ويقبع عوض الله منذ نحو عامين في السجن، فيما أصدرت محكمة أمن الدولة عام 2021 حكما بحبسه (15) عاما فيما عُرف آنذاك بقضية “الفتنة”.

وشغل عوض الله مواقع رسمية منها رئيس الديوان الملكي ووزيرا للمالية ووزيرا للتخطيط، فيما شغل أخيرا موقع الممثل الشخصي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والمبعوث الخاص لدى المملكة العربية السعودية حتى شهر تشرين ثاني 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى