اخلاء شقتين في بنايتين في الزرقاء بعد انھيار سقفيھما

سواليف – خاص

اخلت كوادر الدفاع المدني في الزرقاء اليوم الخميس بناية سكنية بعد انهيار سقفها.

وكانت كوادر الدفاع المدني وكوادر بلدیة الزرقاء والأجھزة الأمنیة قد اخلت البناية في منطقة الغويرية احترازيا بعد انهيار سقفها دون وقوع اصابات بحسب مصدر أمني.

وتم تشكیل لجنة بحسب المصدر للكشف عن البناء ودراسة أسباب انھیار السقف، تمھیدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
وفي اتصال هاتفي لسواليف مع عطوفة محافظ الزرقاء محمد السميران قال انه تم تبليغ المحافظة صباح اليوم الخميس عن حدوث انهيار للسقف والقصارة في شقتين طابقيتين في عمارتين منفصلتين في منطقة الغويرية في الزرقاء .
وأوضح السميران ان الكشف على البنايتين تم من قبله وعدد من مقاولي الانشاءات ، حيث تبين وجود انهيار للسق في شقة ارضية في احد البنايات نتيجة تسرب للمياه عبر السنوات من الطابق الأعلى الى سقف الشقة الارضية ادى الى تصدع قصارة السقف وانهيارها ، حيث تم اخلاء سكان الشقة وتقديم النصيحة لساكنها بضرورة عمل صيانة كاملة للتمديدات الصحية وللسقف قبل اان يعود اليها ، مبينا السميران ان القواعد والاعمدة في الشقة سليمة ولا خطر فيها .
اما الشقة الثانية التي تم إخلاؤها فهي شقة اخرى وفي منطقة اخرى من الغويرية ، تتكون من بناء من 3 طوابق ، حيث تم الكشف الحسي عليها ليتبين انهيار جزء من قصارة السق في احد الغرف والصالون نتيجة تسرب المياه الى السقف بسبب عدم توزيع حمل خزانات المياه بشكل متساوي على السطح ، إصافة الى تسريب متراكم للمياه على السطح من الخزانات وعدم تصريف المياه بشكل سليم ، أدى الى تشبع بالمياه ما اثر على قصارة السقف وانهيارها ، موضحا ان اعمدة البناء والجسور في حال سليمة ولا خطر فيها .
وأشار السميران في ختام حديثه لسواليف الى ضرورة عدم اهمال الصيانة الدورية للأبنية في جميع المناطق خاصة الأبنية القديمة منها ، وان الاهمال يؤدي الى عواقب لا تحمد .
وبين السميران ان الشقتين التي تم التعامل معهما صباح اليوم غير قريبتين من العمارة التي انهارت قبل اسبوع في منطقة الغويرية وادت الى حدوث 5 وفيات واصابة آخرين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى