اختتام فعاليات ملتقى إربد للشعر الشعبي بالشعر والموسيقى في أم قيس

سواليف – محمد الأصغر محاسنة/اربد
أيها المار من هنا، كما أنت الآن كنت أنا، وكما أنا الآن ستكون أنت، فتمتع بالحياة لانك فان ( عبارة نقشها الشاعر والفيلسوف الروماني آرابيوس على شاهد قبره في مدينة #جدارا ( ام قيس) على حجر البازلت الأسود قبل الاف السنين في المدينة العتيقه … جدارا الولاده للأدب والشعر والفكر، لازالت منذ آلاف السنين شاهده على ديمومة الحركة الثقافيه ، #ملتقى #جدارا #الثقافي الذي قام بتأسيسه مبدعين أخذوا على عاتقهم أن يبقى هذا المداد الثقافي حيا، جيلا بعد جيل .
اختتمت مساء امس فعاليات ملتقى اربد الشعبي الثانيه والذي تقيمه مديرية ثقافة اربد بالتعاون مع ملتقى جدارا الثقافي في استراحة ام قيس العتيقه بمشاركة نخبه من الشعراء : حسن ناجي، سمير قديسات، علي سعد عبيدات،سيف الدين الزعبي، كساب شتيات،عدنان عمارنه، قدموا قصائد باللهجة المحكمة عاينوا فيها احوال الماضي الجميل ، والذات والمرأة.
. تأتي فكرة هذا الملتقى كما قال مدير ثقافة اربد عاقل خوالده راعي الأمسية التي قدم مفرداتها الشاعر موسى النعواشي : ام قيس “جدارا” بتاريخها وحضارتها القديمه تجعل الشاعر والمبدع يبوح بقوافيه، مشجعه للإبداع والمبدعين ، واضاف: سررنا أن تكون الأمسية الثانية للملتقى الشعر الشعبي في أم قيس، وأجمل مافي الناس ان تلتقي بهم ،نلتقي لنلتصق كإدارة للثقافه مع الهيئات الثقافيه ويخرج العمل الثقافي برقي.
وفي نهاية الأمسية قدم الفنان المبدع يوسف عبيدات عزف على آلة العود بمشاركة الشاعر عدنان عمارنه بغناء أغنيات من الزمن الجميل . ويذكر بأن ملتقى اربد الشعبي في دورته الثانيه تم افتتاحه في مركز ثقافي اربد تحت رعاية مدير المركز الثقافي سالم الدهام على المسرح الصيفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى